أخر الأخبار
أسباب ألم البطن أثناء العلاقة الزوجية
أسباب ألم البطن أثناء العلاقة الزوجية

عمان - الكاشف نيوز

للألم النسائي في البطن أسباب عديدة ومتنوعة. يشترك الرحم وعنق الرحم والملحق في نفس التعصيب الحشوي مثل الدقاق السفلي والقولون السيني والمستقيم. تنتقل الإشارات عبر الأعصاب السمبثاوية إلى قطاعات الحبل الشوكي من T10 إلى L1. بسبب هذا المسار المشترك ، غالبًا ما يكون التمييز بين آلام الجهاز الهضمي والقولون أو الرحم صعبة، لذلك لا يتم تحديد نوع الألم التي تعاني منه المرأة أثناء العلاقة الزوجية.

أسباب الشعور بألم في البطن أثناء العلاقة الزوجية

رد فعل عاطفي

يمكن للعلاقة الزوجية أن تثير جميع أنواع المشاعر، بدءًا من الإثارة إلى القلق، والتي يمكن أن تؤثر جميعها على معدتك. فالإجهاد اليومي والقلق حول العلاقة الزوجية يمكن أن يسبب عضلات البطن والحوض لغاية التوتر أو نتيجة في ضائقة الجهاز الهضمي .

الإختراق العميق أثناء العلاقة

يمكن أن يسبب الاختراق العميق أيضًا ألمًا بعد ممارسة العلاقة، عادة ما يكون هذا الألم مؤقتًا ويجب أن يختفي عند تغيير المواقف أو السماح لجسمك بالراحة. يمكنك منع الألم في المستقبل من خلال تجربة وضع مختلف أو تجنب الدفع العميق.

الانقباضات العضلية

تنقبض عضلات الحوض أثناء الحصول على النشوة الجنسية. بالنسبة لبعض الأشخاص ، تؤدي هذه الانقباضات إلى تقلصات عضلية مؤلمة في أسفل البطن والحوض. يُعرف الألم أثناء النشوة الجنسية أو بعدها أيضًا باسم عسر الجماع.

تراكم الغازات

يمكن أن يدفع العلاقة الزوجية المخترق الهواء إلى المهبل أو الشرج. إذا أصبح الهواء محاصرًا ، فقد تشعر بألم ناتج عن الغاز في الجزء العلوي من البطن أو الصدر.

يميل ألم الغازات إلى الشعور وكأنه يتحرك ، لذلك قد ينتشر هذا الألم إلى مناطق أخرى. يجب أن تهدأ الأعراض بمجرد طرد الغازات .

التهاب المسالك البولية

عادة ما تصيب عدوى المسالك البولية الجزء السفلي من المسالك البولية. وهذا يشمل المثانة والإحليل.

إلى جانب آلام الحوض والبطن ، قد تشعر بما يلي:

  • ألم أو حرقة أثناء التبول
  • زيادة تكرار التبول
  • بول غائم
  • البول الدموي
  • ألم في المستقيم