أخر الأخبار
الاردنيون يحتفلون اليوم بالعيد الـ 15 للجلوس الملكي
الاردنيون يحتفلون اليوم بالعيد الـ 15 للجلوس الملكي

عمان - الكاشف نيوز : تحتفل الأسرة الأردنية الواحدة، اليوم الاثنين، بالعيد الخامس عشر لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على عرش المملكة الأردنية الهاشمية، وهي مناسبة وطنية مهيبة يدون فيها الاردنيون اسمى معاني الفخر والاعتزاز بما شهدته المملكة في عهد جلالته من نقلات نوعية شاملة في مختلف الميادين والمجالات، فضلا تكريس دور الأردن المحوري اقليميا ودوليا في قضايا الأمتين العربية والاسلامية.
ويجدد الاردنيون في هذه المناسبة شحذ الهمم، وتعزيز الإرادة، في مسيرة الوطن، التي تحتاج الى سواعد الجميع، باعتبار أن المستقبل المنشود نحو الاردن الحديث تصنعه الإرادة والحرية والمواطن المنتمي لقيادته ووطنه لتستمر المسيرة في عهد جلالة الملك، بخطى ثابتة وواثقة نحو المستقبل الأفضل، والحفاظ على تميز الأردن، كنموذج في الانفتاح السياسي والاقتصادي والأمن والاستقرار والديمقراطية وتبني مفهوم التنمية الشاملة بأبعادها المختلفة.
ويستذكر الأردنيون، بمناسبة عيد الجلوس الملكي الغالية، بفخر واعتزاز حجم الإنجاز الذي تحقق في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، والذي انعكس على مختلف مناحي الحياة، ليصبح الاردن، وبشهادة الجميع، البلد الأنموذج في التقدم والاصالة والتميز والاستقرار.
وتلقى جلالة الملك، بهذه المناسبة، برقيات تهنئة من عدد من قادة الدول العربية والصديقة، عبروا فيها عن أسمى آيات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة الوطنية، سائلين الله العلي القدير أن يعيدها على جلالته باليمن والخير والبركات، وعلى الشعب الأردني بالمزيد من الرفعة والتقدم والازدهار.
كما تلقى جلالته برقيات تهنئة مماثلة بهذه المناسبة، وبمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش من رئيس الوزراء ورئيس مجلس الأعيان ورئيس مجلس النواب ورئيس المجلس القضائي وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية ومفتي عام المملكة ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومديري المخابرات العامة والأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك ومدير المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية.
وتلقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، برقيات تهنئة مماثلة بهذه المناسبات الوطنية الغالية، من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.