أخر الأخبار
نصيحة روسية: امتنعوا عن العلاقة الحميمة لـِ 3 أيام بعد تلقي تطعيم كورونا
نصيحة روسية: امتنعوا عن العلاقة الحميمة لـِ 3 أيام بعد تلقي تطعيم كورونا

الكاشف نيوز - وكالات

جاء ذلك في بيان لوزارة الصحة الروسية في ساراتوف ردا على طلب توضيح فترات الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة بعد التطعيم ضد فيروس كورونا.بحسب sputniknews

في وقت سابق، قال مدير مركز “غاماليا” لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينتسبورغ، إن النشاط البدني أثناء التطعيم ضد فيروس “كورونا” مسموح، لكن لا ينبغي للمرء أن يتسبب في الإرهاق بالتمارين، لأن الغلوكوز يترك الجسم، وهو ضروري لتكاثر الخلايا.

يشار الى أن دراسات وابحاث من جميع أنحاء العالم كشفت في عام 2020 تراجع ملحوظ في ممارسة العلاقة الحميمة، ويعزى ذلك إلى الإغلاق بشكل مباشر الذي رافق تفشي الوباء .

وعن سبب تراجع العلاقة الحميمة، قالت  إميلي جاميا، أخصائية العلاج الجنسي المقيمة في هيوستن بولاية تكساس، “في البداية، منح الوباء الناس الفرصة للتواصل بطريقة لم تكن لتتاح لهم سابقا إلا خلال الإجازة”. لكن مع تفشي الوباء، بدأت “آثاره الفادحة” تظهر على العلاقة الحميمة. وتضيف “أخذت الرغبة الجنسية في التراجع بشكل كبير لدى أغلب الأزواج”.

ويقول جاستن لهميلر، المختص بعلم النفس الاجتماعي والباحث الزميل في معهد كينزي الذي أجرى الدراسة في الولايات المتحدة: “أعتقد أن جزءا كبيرا من السبب يعود إلى أن الكثير من الناس عانوا من ضغوط كثيرة”.بحسب bbc