أخر الأخبار
القوات المسلحة الأردنية تحتفل بإشهار الموسوعة التاريخية
القوات المسلحة الأردنية تحتفل بإشهار الموسوعة التاريخية
عمان-الكاشف نيوز:احتفلت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي اليوم الخميس، بإشهار الموسوعة التاريخية للقوات المسلحة "تاريخ من البطولة والتضحيات"، في قاعة مؤتمرات القوات المسلحة الأردنية بصرح الشهيد بعمان، بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام فيصل الشبول والمساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن علي الدومي. 
 وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام خلال الاحتفال الذي بُدئ بالسلام الملكي وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، "إن إشهار الموسوعة التاريخية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي يمثل عملاً تاريخياً أصيلاً ومبدعاً يثري المكتبة والذاكرة الوطنية، كما يثري النقاش الوطني والبحث العلمي، ويوفر أرضية صلبة للعديد من الأعمال الثقافية والفنية والإعلامية التي يمكن أن تستند لها وتبني عليها".
 وأضاف الشبول، ان الإعلام العسكري يعتبر نموذجاً يحتذى للعاملين في مجال الاتصال الحكومي، ويتميز بعدد من عناصر القوة، ومن ضمنها الحرص الدائم على مواكبة المستجدات التقنية وتبنيها، وتدريب الكوادر لإتقان التعامل معها، والتخطيط المهني والمسار الوظيفي الواضح ونقل الخبرة بمؤسسية، وتدفق المعلومات ووضوح مرجعية توفيرها.
وأشار الى أن الموسوعة تضمنت محاور مهمة، كبطولات وتضحيات الجيش العربي المصطفوي في فلسطين سيما في القدس، والدور الإنساني المميز للجيش العربي في مهام حفظ السلام والمستشفيات الميدانية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى الدور التنموي الوطني الرائد الذي تضطلع به القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
 من جهته بين مدير التوجيه المعنوي العميد الركن طلال علي الغبين أن الموسوعة التاريخية للقوات المسلحة الأردنية تحمل في مضامينها وعلى صفحاتها التاريخ المشرف للقوات المسلحة والتاريخ الوطني عبر مئوية الدولة الأولى ومعارك الشرف والبطولة التي شارك بها هذا الجيش الباسل في الدفاع عن القدس وفلسطين، كما احتوت على أسماء شهدائه الذين قدموا أرواحهم الطاهرة فداءً للوطن، ودوره الإقليمي والعالمي والتنموي باللغتين العربية والانجليزية، وتم توزيعها على عدد من المؤسسات الرسمية والخاصة والمكتبات العالمية لتكون مرجعاً للباحثين والدارسين والأجيال القادمة.
وشاهد الحضور فيلماً قصيراً عن الموسوعة ومعزوفات موسيقية لاوركسترا موسيقات القوات المسلحة الأردنية، وتم تكريم اللجنة المشرفة على الموسوعة وعدد من المؤسسات التي تسهم في تغطية فعاليات وأنشطة القوات المسلحة الأردنية. 
 وحضر الاحتفال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية ومدير عام دائرة المكتبة الوطنية ومدير عام مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي ورئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل، وعدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وعدد من ممثلي الوكالات الإعلامية الرسمية والخاصة.