أخر الأخبار
6 قتلى من الجيش السوداني في هجوم إثيوبي
6 قتلى من الجيش السوداني في هجوم إثيوبي
الخرطوم-الكاشف نيوز:قتل 6 أفراد من الجيش السوداني بينهم ضابطان، السبت، في هجوم للجيش الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية، بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن مصادر لم تسمها.
يأتي ذلك في وقت أصدر فيه الجيش السوداني بياناً على موقع فيس بوك، أكد أنه تصدى لهجوم من قبل القوات الإثيوبية والجماعات المسلحة المتحالفة معها في منطقة الفشقة، مكبداً إياها "خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات"، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال الجيش السوداني في بيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "تعرضت قواتنا التي تعمل في تأمين الحصاد بالفشقة الصغري في منطقة بركة نورين، لاعتداء وهجوم من مجموعات للجيش والمليشيات الإثيوبية، استهدفت ترويع المزارعين وإفشال موسم الحصاد والتوغل داخل أراضينا".
وأضاف البيان: "تصدت قواتنا للهجوم بكل بسالة وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، واحتسبت القوات المسلحة عدداً من الشهداء وستظل تحمي الوطن وتدافع عن أراضيه".
وفي وقت سابق من اليوم نقلت صحيفة "سودان تربيون" عن مصادر عسكرية رفيعة أن الجيش السوداني رد على توغل قوات إثيوبية وميليشيات للأمهرا داخل الأراضي السودانية بشرق بركة نورين، عند مستوطنة ملكاوا، بعمق 17 كيلومتراً.
وأشارت إلى أن المواجهات التي اندلعت بالأسلحة الثقيلة استمرت حتى ظهر اليوم السبت.