أخر الأخبار
الرجوب بديلا قطرياً عن عباس؟
الرجوب بديلا قطرياً عن عباس؟

الكاشف نيوز - وكالات:  كشف موقع لبناني وثائق تشير الى "مؤامرة قطرية - اميركية" بمشاركة خالد مشعل وجبريل الرجوب، وفقا لعدد من الوثائق المسربة لمحضر إجتماع بين شخصيات قطرية واللواء جبريل الرجوب عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

ويظهر في الوثائق عدة فضائح تكشف بوضوح حجم التآمر القطري على القضية الفلسطينية، لناحية الإقتتال ما بين الفصائل الفلسطينية، ومعبر غزة وليس انتهاءً برواتب الموظفين الرسميين في فلسطين المحتلة، نضع هذه الوثائق بتصرفكم قراءنا الأعزاء من الدول العربية وبالأخص اهلنا في فلسطين المحتلة.

وتثبت الوثائق المسربة، التى تسجل محضر الإجتماع، والتي نشرها موقع «البوصلة» الأخباري اللبنانى، أن الرجوب إلتقى بسمو الشيخ أحمد بن ناصر، والوزير الدكتور خالد عطية، والسيد مشعل، الذين اتفقوا على المصالحة، والمفاوضات مع اسرائيل، وتفهم الدور الأمريكى"، بحسب الوثائق

وتبين الوثائق، دور بن حمد فى الوساطة الأمريصهيونية، حيث قال :" ان الأمريكان غير واثقين فى قدرة "مشعل" على ضبط حماس فى غزة، كم انهم يعتبرون المنظمة انتهت ولا يهم من يقودها، المهم عندهم ان السلطة واحدة فى الضفة وغزة وفتح تقودها ويكون هدوء ولا مشاكل مع اسرائيل"، مشيراً إلى أن الأمريكان لا يرغبون فى "دحلان" ويريدون تحالفا بين الرجوب والبرغوثى

وبخصوص "دحلان" وعلاقته بفتح، يؤكد الرجوب لـ"بن حمد"،" إن "دحلان" انتهى وأنه يستمد قوته من بعض الكوادر داخل حركة فتح أتواصل مع بعضهم، ومن جهة أخرى أضغط على "أبو مازن" ليتخذ قرار بفصل كل من له علاقة بدحلان حتى يصلون إلى الصفر، ولن يكونوا فى انتخابات فتح، "، بحسب كلام الرحوب المسجل بالوثائق

وتعهد الرجوب لأمير قطر، بأن جماعة دحلان سينتهون من فتح، وطلب منه أن يطمئن الأمريكان فى هذا الشأن.

وبخصوص الأحداث فى مصر قال الرجوب:" السيسى خبرته ضعيفة، والمؤكد أنه سيصبح رئيسا، لكن المصريين سيكتشفون سريعا أنه لا يساوى شئ.

وانهى أمير قطر كلامه مع الرجوب قائلا:" الشيخ خالد يرتب زيارة لك مع السيد غانم الكبيسى وستكون على انفراد، وسوف يكون على تواصل مع برنيان وسوزان رايس"،" وأبومازن ما يهمك، هو نفسه يحب يرتاح، والتبديل والتغيير سنة الحياة"
جدير بالذكر بعد مراجعة الوثائق ومحاولة الوقوف علي تفاصيل المؤامرة وأبعادها ، منها مدي علم عباس بلقاء الرجرب مع أمير قطر ، حيث بدا واضحا من محضر الجلسة الذي نشر على موقع البوصلة اللبناني ان الرئيس عباس كان قد أبلغ أمير قطر نيته ترك رئاسة السلطة، وهو ما يوحي أنه كان يعد الرجوب لخلافته بدعم قطري بحت .
خاصة اذا كان عباس وفقا للوثائق وما يدور في فحواها، في ظل الدور الكبير الذي لعبته قطر تحت سمع وبصر الولايات المتحدة الأمريكية التي تعمل علي أضعاف المنظمة نهائيا بمباركة من عباسية.

النص الكامل لمحاضر الاجتماع:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الشيخ / عبدالله بن حمد بن خليفه ال ثاني              المحترم

رئيس الديوان الاميري

سعادة الشيخ / أحمد بن ناصر ال ثاني                        المحترم

 مساعدة رئيس الاركان لشئون الاستخبارات والامن

سعادة الدكتور /خالد بن محمد العطيه                       المحترم

وزير الخارجيه

-        الدوحه :-

تحيه طيبه وبعد

بناءً علي تعليمات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي  /حفظه الله

يسرني أن ارفق لسعادتكم طيه نسخه من محضر اجتماع سموه مع اللواء /جبريل الرجوب .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

نسخه مكتب سعادة سكرتير سمو الامير للشئون السياسيه

 

محضر اجتماع حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي (حفظه الله) مع اللواء الرجوب

الاجتماع جاء بطلب من حضرة صاحب السمو أمير البىلاد  المفدي (حفظه الله)  بناءً علي توصية من سعادة الشيخ / أحمد بن ناصر ال ثاني وسعادة الدكتور/ خالد بن محمد بن العطيه .

حضرة صاحب السمو :

مرحب بالرئيس .

اللواء الرجوب :

بتشجيعك يا سمو الامير ودعم سموك واشكر سموك علي هذه الثقه الكبيره .

حضرة صاحب السمو :

انت تستاهل كل خير ما سمعته عنك من الشيخ أحمد ومن غانم شجعني علي اللقاء بك علي انفراد .

اللواء الرجوب :

الالتقاء بسموك شرف كبير لي اعتز به ، وقطر كانت دائما بيت كل الفلسطينين أ‘رف أ، وقت سموك ثمين لا أريد الاطاله امامنا مشوار معقد وطويل وعقابات كثيرة التقيت في الفترة الماية مع سمو الشيخ أحمد بن ناصر ، وكذلك مع معالي الوزير الدكتور / خالد العطيه  ، وأكثر من مرة مع السيد مشعل والجميع متفقين ومتفهمين بصعوبة الوضع وضرورة الاتفاق فيما بيننا علي الحلول والخارج ل كل القضايا ( المصالحه) والمفاوضات مع اسرائيل والدور الامريكي .

حضرة صاحب السمو :

قبل شهر أرسلت غانم( الكبيسي مدير مخابرات قطر) لواشنطن قابل كثيرين منهم، برينان ( مدير المخابرات المركزي الاميركية السي آي ايه) غير متشجع للتغيير ، لكن رايس كانت اكثر صراحه هم يريدون الاتفاق مسبقاً علي النقاط الرئيسية للاتفاق مع الاسرائيليين وبعدها يكون تغيير مو مشكله .

هم غير واثقين في قدرة مشعل علي ضبط حماس  في غزه، لكن ما عندهم مانع يكونوا في المنظمة وأنتم في حكم السلطه، الامريكان يعتبروا المنظمة انتهت وغير مهم من يقودها ، المهم عندهم السلطه وحده في الضفه وغزه وفتح تقودها ويكون هدوء ولا مشاكل مع اسرائيل .

هم عندهم ثلاث اسماء بالترتيب ( البرغوثي ثم أنت ثم دحلان )  وهم لا يرغبوا بالأخير لانه لايلتزم  ، ويسألون عن إمكانية تحالف بينك وبين البرغوثي  ؟؟

اللواء الرجوب :

أسف علي مقاطعة سموك ، السيد غانم تحدث معي  وحدثته بالتفاصيل الامريكان يعتقدوا انهم يعرفوا كل شئ لكن الحقيقه هم يأخذوا معلوماتهم من الفلسطينين وحتي من زوجة مراون هم ليس لديهم الحقيقه .

أولاً: اسرائيل رفضت ومازالت ترفض إطلاق مروان والامريكان غير قادرين علي الضغط  للافراج عنه ، ومعلوماتي اسرائيل لا يمكن تفرج عنه لانهم يعرفون لا يمكن التوصل معه إلي حل نهائي .

ثانيا ً: الامريكان يعتقدوا واهمين ان مروان له شعبيه كبيرة في الضفه وغزه ،الحقيقه ان شعبيته لانه مسجون وإذا تم الافراج عنه ستزول صورة البطل ولن تجد له شعبيه، وأكثر من ذلك جزء من فتح لا يحبوه وسيقولوا  عنه جاسوس  والشارع سوف يسأل لماذا اسرائيل أفرجت عنه ؟؟

أما بالنسبه  لدحلان فهو انتهي، والامريكان متخوفين من أن له مناطق نفوذ، وأيضاً الاخوة عند سموك يقولون نفس الكلام ، أنا لا أنكر أن له مؤيديه وأنصاره ولكن ليس بهذا الحجم هو يستمد نفوذه من خلال بعض الكوادر وجزء منهم محترم ولي معهم تواصل ويعتقد بعضهم أني أدافع عنهم ، وفي نفس الوقت أنا أَضغط عند أبو مازن ليتخذ قرارات بفصل كل جماعة الدحلان ولن يكونوا في انتخابات فتح .

أريد أن أبدأ بالحديث مع جماعته عندما يكون أبو مازن أوصلهم لنقطة الصفر .

أما هو شخصياً فقد أنتهي ولا حديث معه وانا اتعهد لسموك بذلك، لم ولن يكون لي أي علاقة معه ،كونوا مطمئنين، وهو الآن متورط في عمليات أغتيال عندنا

هذا ما يجب أن يفهمه الامريكان ، ان الاسرائيليين يتفهمون أكثر منهم

حضرة صاحب السمو :

وزير الخارجيه التقي مع أبو مازن في لندن ، وألتقي كيري أيضاً والامريكان غير متشجعين للضغط علي اسرائيل، أبو مازن قالي لي أنه وضعه مريح وأن وضع اسرائيل غير سهل هذا كلام عجيب !!!

أنا اشوف ان لم تصلوا لحل الان مع اسرائيئل فبعد سنتين لن تجدوا شئ تفاوضوا عليه .

اللواء الرجوب :

هذا صحيح ومنطقي ، ولكن القضيه تحتاج وقت للترتيب ، وتحتاج دعم متواصل من سموكم والحقيقه أبو مازن وصائب وضعونا في موقف صعب وليس العكس .

حضرة  صاحب السمو :

ماذا بخصوص حماس

اللواء الرجوب :

من جانبنا نحن ملتزمين بالمصالحه ، التقيت مع السيد مشعل أكثر من مرة ، وللامانه هو صادق وايجابي ونتمني علي سموكم الاستمرار في دعمه ومساندته للاستمرار في هذا الطريق وحتي يتمكن من تحويل سياسته إلي استراتيجيه لحماس .

هناك ناس من قيادات حماس متحجرين واصحاب افق ضيق مشعل ليس لديه مشكلة ان يكون الحمدلله رئيساً للوزراء وهو ايضاً متفهم ان برنامج الحكومه مرتبط بالمبادرة العربيه وحل الدولتين وهذا سيتحدث عنه ابو مازن في الحكومه وبعدها سندعو لاجتماع قيادة المنظمة وممكن في مصر لان المصريين غير مرتاحين للمصالحه ولا نريدهم ان يخربوا ، يجب إرضاءهم بشئ ولكن ليس علي حساب برنامجنا معكم .

السيد مشعل متخوف ان ذهب لهناك أن يحاولوا الحط من قدره ، فقلت له إذا لا يريد التعامل معك كما يتعاملوا مع أبو مازن فأننا لن نذهب إلي هناك وحاجتهم لنا  بقدر حاجتنا لهم ولكنهم هم خاضعون لضغوطات من السعودية والامارات لانهم محتاجين  الدعم المالي السعوديين والاماراتين يضحكون عليهم ، والسيسي خبرته قليله ، من المؤكد هو سيصبح الرئيس لكن المصريين سيكتشفوا سريعاً أنه لا يساوي شئ ولن يقدم شئ .

حضرة صاحب السمو :

هذا واجبكم تجاه مشعل ويجب التنديد بحالة إهانتهم له، هي اهانه لكم انتم بحاجتهم من أجل معبر غزه ولكن لايجب يفرضوا عليكم كل شئ كما في السابق، زين تتواصلون دائماً مع مشعل وخصوصاً شخص مثلك .

اللواء الرجوب :-

هذا ما أفعله تماماً ، وأنا التقيه كلما حضرت إلي الدوحه لنتناقش في قضايا المستقبل ، أنا ساساعده وقلت له هذا ، وهم سيكسبون الشرعيه عبر المنظمه .

وإذا سمح لي سموكم سالتقي مع معالي الدكتور / خالد العطيه هناك الكثير من القضايا العالقه وتحتاج لحل ساضعه في صورتها وأرجو تعليمات وتوجيهات سموكم للتسريع فيي حلها مثل موضوع ال 20 الف فلسطيني للعمل في قطر وقفية القدس ونأمل مرسوم أميري بإعادة

خصم 5% من رواتب الفلسطينين لصالح المنظمة ، ومساعدة الاسري ، وحل هذه القضايا يساعدنا علي الصعيد الشخصي .

حضرة صاحب السمو :-

خير إن شاءالله وما يصير إلا كل خير، وهذا الشيخ خالد يرتب زيارة لك مع السيد غانم وتكون علي انفراد ويتابع معك الموضوع الاهم ومن يكون علي تواصل مع برنيان وسوزان رايس .

وبو مازن ما يهمك ، هو نفسه يحب يرتاح والتغيير سنه الحياه .

ونتمنالك انت كل خير ، ونشوفك إنشاءالله مرة آخري