أخر الأخبار
مدمرة للعلاقة الحميمة .. 10 أطعمة لا تقربها
مدمرة للعلاقة الحميمة .. 10 أطعمة لا تقربها

عمان - الكاشف نيوز

10 أطعمة تؤثر على حياتك الجنسية

للحد من الأطعمة التي يمكن أن تسبب ضعفًا جنسيًا، عليك اولا ان تتعرف عليها، وفيما يلي عدد من الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك تجنبها، ومن بينها:

1.الكحول

يمكن أن تعطيك الكحول شعور اليقظة والقوة، والرغبة الجنسية في البداية، ولكن ما يحدث هو العكس.

إن شربها بكميات زائدة يؤدي إلى إبطاء الجهاز العصبي المركزي، مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب، أو صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية، أو سرعة القذف.

2.القهوة:

تستهلك القهوة يوميًا وبكميات كبيرة بشكل متكرر، ويقال إنها مشروب يوقظ الحواس، ولكن إذا كنت تعاني من العصبية أو إذا أصبحت قلقًا، يمكن للكافيين أن يؤثر بشكل مباشر على حياتك الجنسية.

في كثير من الأحيان، يمكن أن يؤدي القلق المتزايد إلى تقليل هذا النوع من الرغبة.

3.الجبنة:

يوجد في الجبن المصنوع من حليب البقر الهرمونات الاصطناعية، مما قد يؤثر على إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون في جسمك.

4.الصويا:

يؤدي الاستهلاك المرتفع لبرُوتين الصويا إلى انخفاض كبير في الرغبة الجنسية، ويرجع ذلك إلى محتواه العالي من الايسوفلافون، مما يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الاستروجين وانخفاض مستويات البروجسترون.

5.السكر المكرر/ السكر الأبيض:

السكر المكرر من الأطعمة الضارة الأخرى بالحياة الجنسية. تؤدي المستويات المرتفعة من الجلوكوز في الدم إلى تلف الأعصاب وأنسجة الانتصاب والأوعية الدموية للقضيب، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

6.الأطعمة الغنية بالدهون:

الأطعمة المقلية هي أطعمة غنية بالدهون، ناهيك أن الزيوت المهدرجة المستخدمة في قلي الطعام يمكن أن تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي تؤثر بشكل مباشر على حياتك الجنسية.

7.المشروبات الغازية:

يزيد الاستهلاك المفرط من المشروبات الغازية من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة تتراوح بين السمنة وهشاشة العظام أو مرض السكري ويقلل الشهية مما يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب.

8.المُحلّيات الصناعية:

هذا النوع من المُحليات، وخاصة التي تحتوي على الأسبارتام، يمنع تكوين مادة السيروتونين، مما يسبب الصداع والاكتئاب، والتهيج والقلق والأرق. في الوقت نفسه، تمنع إنتاج الدوبامين وهو ناقل عصبي ضروري للسلوك الجنسي الجيد.

9.اللحوم الحمراء:

يمكن أن يؤدي تناول اللحوم الحمراء بكثرة إلى اختلال التوازن الهرموني، مما يؤدي إلى نقص الرغبة الجنسية أو مشاكل في حياتك الجنسية مثل سرعة القذف.

10.الشوربات المعلبة:

يحتوي هذا النوع من الأطعمة على مستويات عالية جدًا من الصوديوم، مما يزيد من ضغط الدم بالإضافة إلى التسبب في تلف القلب والأوعية الدموية. إضافة إلى ذلك، يمكن للصوديوم أن يقلل من تدفق الدم في أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك القضيب، مما قد يؤثر على الجماع.