أخر الأخبار
التوجيهي اليوم بمشاركة 127 ألف طالب
التوجيهي اليوم بمشاركة 127 ألف طالب

عمان - الكاشف نيوز : يتوجَّه اليوم طلبة الثانوية العامة من مختلف الفروع الى قاعات الامتحان في اول ايام الدورة الصيفية لامتحان الثانوية العامة «التوجيهي».
ويتقدم الطلبة في الفروع الاكاديمية للامتحان في اللغة الانجليزية للمستوى الرابع، فيما يتقدم الطلبة في الفروع المهنية لامتحان مبحث اللغة الانجليزية للمستوى الثاني.
وتسود حالة كبيرة من القلق اوساط طلبة الثانوية العامة حول مستوى الاسئلة في هذه الدورة، في ظل خشيتهم من تكرار سيناريو صعوبة الاسئلة كما حدث في الدورة السابقة.
وعبر بعض التربويين عن قناعتهم بأن مستوى الاسئلة للدورة الصيفية سيكون اسهل مما كان عليه في الدورة الشتوية، نتيجة لتدني نسب النجاح في الدورة الماضية للامتحان.
ويتقدم الطلبة اليوم للامتحان وهم اكثر دراية بطبيعة الاسئلة، في وقت زاد فيه استعدادهم للامتحان وزادت فيه قناعتهم بأهمية هذا الاستعداد لزيادة تحصيلهم العلمي بعد ان احكمت وزارة التربية والتعليم اجراءات الرقابة على الامتحان.
ويعتبر امتحان اللغة الانجليزية هذا اليوم مؤشرا سيقيس عليه طلبة الثانوية العامة مستوى صعوبة الاسئلة في هذه الدورة، التي استعدت لها التربية والتعليم بكل ما استطاعت وحشدت لها من كوادرها البشرية الالاف واتخذت لها اجراءات مشددة.
وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت في وقت سابق ان 126773 طالبا وطالبة بينهم 98965 من الطلبة النظاميين و27808 من طلبة الدراسة الخاصة سيتقدمون للامتحان.