أخر الأخبار
سيفروفيتش يقود سويسرا لفوز قاتل على الإكوادور
سيفروفيتش يقود سويسرا لفوز قاتل على الإكوادور

الكاشف نيوز - وكالات

حقق المنتخب السويسري فوزا قاتلا على  نظيره الإكوادوري في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الخامسة بنهائيات  كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، على ملعب مالي جارينشا الوطني  بالعاصمة برازيليا امس الأحد.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وإن كان الشوط الثاني أفضل من الأول،  خاصة بعدما شهد عددا كبيرا من الفرص المهدرة من جانب الفريقين.
وتقدمت الإكوادور عن طريق إينير فالنسيا في الدقيقة 22 بضربة رأس قبل أن  يتعادل البديل أدمير محمدي لمصلحة سويسرا في الدقيقة 48 بضربة راس أيضا.
وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل، فاجأ هاريس سيفروفيتش الجميع بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت  المحتسب بدل الضائع ليقود فريقه لحصد ثلاث نقاط غالية.
وتعد هذه المباراة هي الأولى في تاريخ لقاءات الفريقين.
ومن المقرر أن تلتقي سويسرا مع فرنسا يوم الجمعة القادم بمدينة سالفادور، في حين تلتقي الإكوادور مع هندوراس في نفس اليوم بمدينة  كوريتيبا.
ويسعى المنتخب السويسري، الذي تصدر المجموعة مؤقتا، قبل لقاء فرنسا مع  هندوراس في وقت لاحق اليوم الأحد إلى تعويض خيبة الامل التي لحقت به في  المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عندما خرج في الدور الأول.
في حين جاءت هذه الخسارة لتجعل المنتخب الإكوادوري، الذي يشارك في كأس  العالم للمرة الثالثة في تاريخه، في موقف حرج، خاصة وأنه كان يرغب في  تكرار الإنجاز الذي حققه في مونديال ألمانيا عام 2006 بتأهله إلى دور  الستة عشر.