أخر الأخبار
الخارجية الفلسطينية تدين مواصلة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للأغوار الشمالية
الخارجية الفلسطينية تدين مواصلة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للأغوار الشمالية
رام الله-الكاشف نيوز:دانت وزارة الخارجية الفلسطينية مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي استهداف منطقة الأغوار الشمالية الفلسطينية للسيطرة عليها.
وأضافت الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن ما تتعرض له منطقة الأغوار الشمالية ومنطقة النقب داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 حاليا دليل واضح وحاسم على خطورة هذه العقلية الاستعمارية التي تسيطر على مفاصل الحكم ومراكز صنع القرار في دولة الاحتلال. وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال تواصل تدمير الأرض الفلسطينية وحراثتها بالدبابات والآليات العسكرية الثقيلة بما فيها المزروعات وحقول القمح، وتدمير جميع مقومات صمود الفلسطيني في الاغوار من مياه وكهرباء ومنازل ومنشآت ومصالح اقتصادية، وطرد المواطنين من اماكن سكناهم بحجة التدريبات العسكرية وحرمانهم من العودة اليها في عملية متكررة ومتواصلة، ليضطروا لمغادرة المكان بشكل نهائي، بهدف ضم تدريجي للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وفرض النظام الاسرائيلي وتكريس نظام الفصل العنصري "الابرتهايد". واستنكرت الخارجية الفلسطينية جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه السياسية، محذرة من مغبة التعامل مع اجراءات وتدابير الاحتلال كأمور باتت اعتيادية ومألوفة لأنها تتكرر كل يوم، خاصة في ظل دعوات تحريضية علنية يطلقها اركان اليمين في الاحتلال لتعميق عمليات القمع والتنكيل بأبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان.
من جهة اخرى، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة الناقورة، قرب مستوطنة "شافي شمرون"، شمال غرب نابلس. 
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم إن قوات الاحتلال أعادت إغلاق البوابة، التي تشكل منفذا رئيسيا للمواطنين الذين يتنقلون بين محافظتي جنين ونابلس، بعد تمكن الأهالي من فتحها، في وقت لاحق. وأضاف أن قوات الاحتلال استعدت المزيد من جنودها في محيط البوابة، وجرى تحويل خط المرور عبر بلدة سبسطية باتجاه مدينة نابلس.