أخر الأخبار
الوحدات يُتوّج بكأس الأردن على حساب البقعة
الوحدات يُتوّج بكأس الأردن على حساب البقعة

الكاشف نيوز - وكالات

قاد صانع ألعاب نادي الوحدات رأفت علي فريقه الوحدات للظفر بلقب كأس الأردن لكرة القدم للمرة العاشرة بتاريخه وذلك بعد الفوز على البقعة (2-0) في المواجهة الجماهيرية التي جمعتهما الليلة على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة. 

 
ومهد علي "ساحر الوحدات" الطريق لفريقه للظفر بكأس الأردن وضمه للقب دوري المحترفين حينما سجل هدف التقدم لفريقه بأسلوب عصري بالدقيقة "35" قبل أن يضيف زميله عامر ذيب هدف الإطمئنان بالدقيقة "91". 
 
وقدم علي أداءً مميزا في آخر مباراة له لتكون ليلته الكروية الوداعية التي لن تنساها جماهير المارد الأخضر والتي هتفت طويلا لنجمها الأسطوري على امتداد شوطي المباراة تقديرا لرحلة العطاء التي دشنها "الساحر" مع الوحدات على امتداد "22" عاما.
 
وكشف الوحدات والبقعة عن أطماعها الهجومية مبكراً بحثاً عن الأهداف وحسم اللقب، الوحدات دخل المباراة برغبة ضم لقب الكأس للدوري، والبقعة اكتنز أطماع الفوز بأول لقب رسمي له.
 
وما بين تطلعات الفريقين، كان الصراع يشهد احتداما ملحوظا في منطقة العمليات كل يبحث عن فرض نفوذه والبحث عن خيارات تقود لقصف الشباك.
 
ودفع أبو زمع مدرب الوحدات بكامل عناصر القوة حيث أوكل مهمة قيادة الهجمات للخماسي صالح راتب وأحمد الياس وعامر ذيب ورأفت علي وأبو عمارة حيث عمد هؤلاء على تنويع الألعاب بهدف منح رأس الحربة زعترة فرصة تهديد مرمى المزايدة حارس البقعة.
 
وفرض البقعة على لاعبي الوحدات التراجع وتوخي الحذر بعدما أعلن عن نوايا هجومية واضحة كانت ترتكز في الدرجة الأهم على تحركات النجم عدنان عدوس الذي صال وجال في ملعب الوحدات ووجد المساندة والفاعلة من حاتم عوني والسوري محمد الرفاعي.
وكان البقعة الذي تسلح بانضباط تكتيكي عال صاحب التهديد الأول، حينما تلاعب عدوس بدفاع الوحدات الذي قاده خطاب وفتحي والدميري وشلباية وأطلق تسديدة مباغتة تصدى لها شفيع لترتد أمام الرفاعي الذي حاول ايداعها الشباك لكن شفيع عاد مجددا ليؤكد قوة حضوره ويمنعه من فرصة هدف محقق.
 
وانخض مع مضي الوقت النسق الهجومي للمباراة ولاحت للوحدات فرصة من ضربة حرة مباشرة نفذها عامر ذيب أطلقها الدميري برأسه مرت بجوار القائم الأيمن.
 
وعاد شفيع لواجهة التألق مجددا وتصدى ببسالة لتسديدة عدوس الماكرة، ليرد الوحدات بقوة حينما أرسل أحمد الياس كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء وجدت الأسطورة رأفت علي يسددها على الطاير على يمين المزايدة هدف لا يصد ولا يرد معلنا تقدم الوحدات بهدف السبق بالدقيقة "35".
 
وحاول البقعة أن يأتي بهدف الرد سريعا بعدما تعرض عدوس للمسك من لاعب الوحدات أحمد الياس ليحتسبها حكم اللقاء الزواهرة ضربة حرة مباشرة لتشكل الخطورة الفعلية على مرمى الوحدات وتتحول لضربة ركنية.
 
وفي الشوط الثاني عمد الوحدات إلى تهدئة الألعاب والمحافظة على تقدمه سيما بعدما كشف البقعة عن أطماعه في البحث عن التعديل.
 
وفي ظل الحذر الذي شاب أداء الوحدات بقيت شباك شفيع والمزايدة بعيدة عن مشاهد الخطر الفعلية ولا سيما مع انخفاض مؤشر اللياقة البدنية.
 
ودفع أبو زمع ببهاء فيصل وحسن عبد الفتاح في خطوة هدفت لتعزيز القدرات الهجومية للوحدات بهدف تعزيز التقدم وحسم اللقب، فيما دفع مدرب البقعة موسى الدبس بصلاح أبو السيد لذات الغاية.
 
ولاحت للوحدات فرصة خطرة للتسجيل عندما مرر رأفت علي كرة نموذجية للقادم من الخلف باسم فتحي سددها بقوة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للمزايدة.
 
واستثمر الوحدات حالة الإنفتاح الدفاعي لفريق البقعة الذي انشغل لاعبوه بالواجبات الهجومية بحثا عن التعديل ليقدم عامر ذيب كرة على طبق من ذهب لحسن عبد الفتاح الذي سددها بحسب الأصول لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.
 
وعاد حسن عبد الفتاح سريعا ورد الدين لزميله عامر ذيب حينما تلاعب بالدفاع وهيأ كرة لذيب "المتحفز" الذي سددها من بين أقدام مدافعي البقعة داخل شباك المزايدة معلنا فوز الوحدات على البقعة بهدفين نظيفين.

وسيلتقي الوحدات مع البقعة مع بداية الموسم المقبل في مباراة كأس الكؤوس التي ستجمعهما بصفة الوحدات بطلا للدوري والكأس والبقعة بصفته وصيفا لكأس الأردن.