أخر الأخبار
بدء تصحيح «التوجيهي» و«المعلمين» تتحدث عن خطأ في أحد الأسئلة
بدء تصحيح «التوجيهي» و«المعلمين» تتحدث عن خطأ في أحد الأسئلة

عمان - الكاشف نيوز : اطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات على صحة المعلم خضر ابو النادي الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الأمير حمزة بعد تعرضه لاعتداء امس من قبل مجهولين في منطقة الشونة. واستمع الدكتور الذنيبات من الاطباء الى شرح عن الحالة الصحية للمعلم والخدمات العلاجية التي اجريت له، حيث اكد الاطباء ان الحالة الصحية للمعلم مستقرة.
وقال إنه تابع حادثة الاعتداء منذ وقوعها حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية وتم نقل المعلم الى مستشفى الشونة ومنه الى مستشفى السلط الحكومي، مبينا ان مدير الخدمات الطبية ابدى استعداده لاستقبال المعلم في مدينة الحسين الطبية، غير ان المعلم اختار نقله الى مستشفى الأمير حمزة.
واوضح وزير التربية والتعليم انه تم التعرف على المعتدين حيث تقدَّم مدير التربية والتعليم لمنطقة الشونة بشكوى في حقهم للمركز الامني في المنطقة، مجددا رفض الوزارة لمثل هذه الاعتداءات والوقوف ضدها بحزم.
ودعا الدكتور الذنيبات المواطنين لإبلاغ الوزارة عن اية معتدين على كوادرها المكلفة بالاشراف على امتحان الثانوية العامة ،مؤكدا ان المعلم له قدسية ولا يجوز الاعتداء عليه.
من جهة اخرى، تفقد وزير التربية والتعليم امس غرفة العمليات الخاصة بالامتحان في مركز الوزارة، حيث استمع للملاحظات الواردة للغرفة وابدى توجيهاته بضرورة متابعة جميع الملاحظات والإجابة على استفسارات المواطنين والطلبة بكل شفافية واهتمام.
واكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة التربية والتعليم انه يتم الآن تصحيح اوراق مبحث اللغة الانجليزية بكل مستوياته اضافة الى مواد الحاسوب والعلوم الاسلامية والاحياء والثقافة الاسلامية .
واضافت المصادر في تصريح خاص لـ»الدستور» ان عمليات التصحيح تتم في واحد وتسعين مركزا على مستوى المملكة ويقوم فيها تسعة عشر الف معلم ومعلمة في كل المباحث.
وكان وزير التربية والتعليم قد انتهى في السادسة من مساء أمس من ترؤس اجتماع تقييمي وتغذية راجعة من مديري التربية وبعض مسؤولي القاعات عن واقع سير الامتحانات حيث اكد الحضور ان الامتحان يسير سيرا حسنا وان هناك ضبطا للامتحان ولا يوجد تسيب. من جهته تفقد أمين عام الوزارة محمد العكور امس عددا من قاعات الامتحان في منطقة الهاشمي الشمالي التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا، مستمعاً لملاحظات الطلبة والمعلمين القائمين على الامتحان مجيباً على العديد منها.
وبلغت المخالفات التي سجلتها لجان امتحان الثانوية العامة لتعليمات الامتحان منذ بدء جلساته وحتى يوم أمس الاول 1848 مخالفة بحسب الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد.
وكشفت نقابة المعلمين في تقريرغرفة عملياتها حول مجريات امتحان الثانوية العامة ليوم أمس عن وجود خطأ في احد اسئلة امتحان «المحاسبة المحوسبة» لطلبة فرع الادارة المعلوماتية تم ايصاله للجهات المعنية.
وبين التقرير ان الخطأ ورد في السؤال الثالث فرع(ب) والذي يتطلب ايجاد قائمة المركز المالي حيث ان اجابة السؤال لا يمكن تحقيقها من خلال البيانات الواردة في السؤال.
واوردت النقابة في تقريرها شكاوى واتصالات من أولياء أمور الطلبة ومن الطلبة أنفسهم حول اعتداءات ومضايقات بحق المعلمين حيث تعرض معلم من مدرسة الروضة في الشونة الجنوبية أمس لاعتداء من قبل اهالي بعض الطلبة تم نقله على اثره الى مستشفى السلط الحكومي ومن ثم الى مدينة الحسين الطبية.
واكدت النقابة ان اجواء امتحان الثانوية العامة باتت تستتب تدريجيا في وقت سجلت فيه تدنيا نسبيا في عدد الملاحظات والشكاوى الواردة اليها من الميدان وفي وسائل الاعلام المختلفة حول الامتحان.
وقال مدير التربية والتعليم في لواء بني عبيد الدكتور فواز التميمي، إن المديرية أوقعت خلال اليومين الماضيين عقوبات بحق 12 طالبا في الثانوية العامة. كما ضبطت مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الأولى منذ بدء الامتحانات ولغاية امس 50 حالة غش الى جانب محاولات إثارة الشغب أثناء الامتحان بحسب مدير التربية والتعليم لإربد الاولى الدكتور علي المومني.
وبين المومني، أن احدى لجان الامتحان في المديرية حرمت احد الطلبة من التقدم للامتحان لأربع دورات متتالية.
وحرمت مديريتا التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية، وقصبة المفرق 3 طلبة من التقدم لامتحان الثانوية العامة جراء مخالفاتهم تعليماته.
وقال مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور صايل الخريشا، إنه تم حرمان طالبين من اكمال امتحان الدورة الحالية ودورتين مقبلتين جراء إثارة شغب داخل القاعة ومحاولة الغش وضبط قصائص ورقية بحوزتهما. وقال مدير تربية لواء القصبة احمد بني خالد، إنه تم حرمان طالب من التقدم لامتحان الثانوية العامة للدورة الحالية اضافة الى حرمانه من التقدم للامتحان لمدة اربع سنوات بعد ضبط جهاز هاتف خلوي بحوزته اثناء تأدية الامتحان.