أخر الأخبار
الملك يوعز بـ 100 دينار لـ 28 ألف أسرة عفيفة
الملك يوعز بـ 100 دينار لـ 28 ألف أسرة عفيفة

عمان - الكاشف نيوز : اعلن الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط ان وزارته باشرت بتوزيع المساعدات النقدية التي اوعز بتوزيعها جلالة الملك عبد الله الثاني على شكل شيكات نقدية يستفيد منها نحو 28 ألف أسرة فقيرة وعفيفة بقيمة 3 ملايين دينار، بواقع 100 دينار لكل أسرة مع حلول شهر رمضان المبارك.

واضاف الرطروط في تصريح لـ"الكاشف" انه يتم صرف مثل هذه الشيكات للفقراء و بايعاز ملكي سامي من خلال مكاتب التنمية الاجتماعية المنتشره في مختلف المحافظات حيث انتفع منها هذه المرة ما يقارب 28 الف اسرة فقيرة و عفيفة مبينا ان الديوان الملكي العامر يقوم ومنذ عدة سنوات بتوزيع هذه المساعدات النقدية منذ عدة سنوات.

ويستفيد نحو 27731 اسرة فقيرة وعفيفة في جميع مناطق المملكة من هذه المساعدات، التي بدأ توزيعها امس وتستمر حتى توزيعها جميعا ، في مختلف مديريات وزارة التنمية الاجتماعية.

وتشمل المساعدات منتفعي صندوق المعونة الوطنية، إضافة إلى شمول العائلات المحتاجة التي أظهرتها دراسات، أجريت في البوادي والأرياف حول الفقر، اضافة الى اسر لا تتقاضى معونة.

وتأتي هذه المساعدات، التي تعزز مبدا التكافل والتضامن بين شرائح المجتمع الأردني، للتخفيف من معاناة الأسر المستفيدة وتمكينها من تلبية احتياجاتها الأساسية، في شهر رمضان المبارك.

وزارة التنمية الاجتماعية بدورها وبالتعاون مع الديوان الملكي العامر حددت الأسر المستفيدة من هذه المساعدات وستقوم بتوزيعها، استنادا إلى قاعدة البيانات والدراسات التي تجريها باستمرار في جميع مناطق المملكة.

يشار في هذا الصدد إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية، عملت وفقا للتوجيهات الملكية السامية على وضع معايير وأسس واضحة لدعم الاسر الفقيرة والمعوزة.