أخر الأخبار
منتخبنا الوطني يفسد أفراح الاتحاد المصري
منتخبنا الوطني يفسد أفراح الاتحاد المصري

عمان - الكاشف نيوز

أعاد منتخبنا الوطني لكرة السلة ايام الزمن الجميل، بفوزه المثير الذي حققه على حساب الاتحاد المصري بنتيجة «81-76» والشوط الاول لصالح الخاسر «31-37»، في المباراة التي جرت في صالة زعيم الثغر بمدينه الاسكندرية في ختام منافسات البطولة الدولية والتي نظمها الاخير بمناسبة مرور «100» عام على تأسيسه بمشاركة انجولا ومصر والكويت والاردن و(المنظم).
وجاءت احداث المباراة حافلة بالاثارة والتشويق من كلا الطرفين، واللذين تبادلا السيطرة على مجرياتها، والتي شهدت حضورا جماهيرا زاد من وبريق اللقاء الذي لم يخلوا من مشاهد الروح الرياضية العالية التي رسمها جمهور الاتحاد الذي لم صفق احتراما وتقديرا لأداء منتخبنا الوطني الذي استعاد جزء من تالقه وحضوره عندما قدم اداء رائع ومميز هو الأجمل له منذ سنوات.
منتخبنا افسد فرحة (البطل) في يوم تتويجه، والذي اعتقد ان طريقه لعبور فريقنا ستكون مفروشة بالورد، لكن «نشامى الوطن» كانوا لهم بالمرصاد حيث على قدر العزيمة والتحدي.
وقد حل منتخبنا بالمركز الثالث برصيد «6» خلف انجولا الثانية، فيما جاءت مصر رابعة وتونس خامسة والكويت سادسة.
ونال لاعبنا وسام الصوص، جائز احسن رمية ثلاثية حيث تسلم كأسا من راعي المباراة النهائية، فيما حصل اسماعيل احمد (الاتحاد المصري) والمحترف السابق في صفوف الرياضي اللبناني على جائزة احسن لاعب، في حين توج الامريكي ليزي الذي يلعب كمحترف في صفوف المنظم بلقب هداف البطولة.
وكان منتخبنا قد عاد الى عمان امس الجمعة بعد رحلة شاقة من مدينة الاسكندرية الى العاصمة المصرية القاهرة.
الأردن «81» الاتحاد السكندري «76»
جاء الأداء الأردني سريعا وقويا منذ بداية المباراة والتي امسك بزمامها، حيث نجح منتخبنا في فرض تقدمه، وذلك على الرغم من المحاولات الدفاعية الضاغطة التي مارسها الاتحاد الذي تسلح بعامل الارض والجمهور، والتي لم ترهب فريقنا الذي بقي صاحب الكلمة الاولى والاخيرة بفضل التمريرات السريعة والخاطفة التي تناوب على تنفيذها راشيم رايت ومحمودعابدين واحمد الدويري ووسام الصوص وخلدون ابو رقية واحمد حمارشة وموسى العوضي لينجح (النشامى) في انهاء الفترة الاولى لمصلتهم «24-19».
تغيرات الصورة في الفترة الثانية التي شهدت عودة الاتحاد الى اجواء المباراة من خلال التقدم  وتوسيع الفارق فيما ارتكب لاعبونا جملة من الاخطاء التي جعلت نتيجة هذا الربع تنتهي لمصلحة الاتحاد «37-31».
في الربع الثالث بقي الاتحاد صاحب الافضلية وانهى هذه الفترة ايضا لمصلحته «52-47».
انتفض منتخبنا في الفترة الرابعة واستعاد نغمة التقدم بفضل وسام الصوص وعابدين والدويري وحمارشة فيما تفرغ راشيم رايت لتنفيذ الرميات الحرة التي وسعت الفارق وسط محاولات حثيثة من الاتحاد لتعديل النتيجة التي انتهت اردنية «81-76».