أخر الأخبار
ليس فقط للإمتاع الجسدي.. لماذا يمارس الناس العلاقة الحميمة؟
ليس فقط للإمتاع الجسدي.. لماذا يمارس الناس العلاقة الحميمة؟

عمان - الكاشف نيوز

تعتبر العلاقة الحميمة بين الأزواج من الأمور التي تساهم في تحسين وتوطيد الحياة الزوجية، فهناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يمارسون الجنس، على الرغم من أن الغالبية منا يمارسونها من أجل المتعة.
وأحيانًا قد يكون هناك اختلاف في سبب مطالبة الرجال والنساء بممارسة الجنس، حيث يستشهد الرجال بأسباب جسدية مثل الإنجذاب، بينما تحفز النساء عادةً مشاعر مثل الحب، ففي السطور التالية يقدم الخبراء بموقع “The Sun” البريطاني، الأسباب الأخرى التي ذكرها البعض لممارسة الجنس هي حرق السعرات الحرارية.
لماذا يمارس الناس الجنس؟
هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يمارسون الجنس، ولكن تطورت بعض الموضوعات على مر السنين ومنها:
الإشباع الجسدي:
غالبًا ما يمارس الناس الجنس لمجرد الشعور بالرضا، حيث يمكن أن يكون هذا من أجل المتعة أو تخفيف التوتر، كما يعبر العديد من الأشخاص الرومانسيين عن حبهم والتزامهم تجاه بعضهم البعض من خلال العلاقة الحميمة الجسدية.
انعدام الأمن:
قد يمارس بعض الناس الجنس كطريقة لتعزيز الثقة بالنفس، حيث يمكن أن يحدث ذلك بسبب الواجب أو الشعور بالضغط من العمل، فقد يمارس الآخرون الجنس بسبب ما يساعدهم على اكتسابه، سواء كان ذلك في المكانة أو السلطة.
الإنجاب:
يمكن للناس ممارسة العلاقة الجنسية بهدف نهائي هو إنجاب طفل، وهذا هو السبب الأكثر شيوعًا بين الأزواج، فقد استجوب الباحثون أكثر من 4500 شخص ووجدوا ثلاثة أسباب للجنس من بين الأربعة الأوائل لكل من الرجال والنساء، حيث كانت بسبب المتعة، لأنها تشعر بالرضا والرغبة في تجربة المتعة الجسدية.
ووجد عدد من العلماء من مستشفى "جينت" الجامعي في بلجيكا أن الدوافع الأخرى اختلفت بشكل كبير، حيث تضمنت القائمة الطويلة للأسباب تعزيز احترام الذات والملل والواجب وحرق السعرات الحرارية.
وقال الباحثون، إن الرجال يميلون إلى تأييد الأسباب التي تركز على الإشارات الجنسية البصرية، وفي المقابل  تبحث النساء عن تعبيرات الحب والالتزام.