أخر الأخبار
فلسطين تكتسح الفلبين وتحجز مقعدها في كأس آسيا
فلسطين تكتسح الفلبين وتحجز مقعدها في كأس آسيا

الكاشف نيوز - وكالات

صعد منتخب فلسطين إلى نهائيات كاس آسيا للمرة الثالثة على التوالي، بعد الفوز العريض، صباح اليوم، على منتخب الفلبين بأربعة أهداف نظيفة، في افتتاح لقاءات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية، لحساب المجموعة الثالثة التي تقام مبارياتها على ملعب أولان باتور في منغوليا.
وحقق المنتخب الفلسطيني العلامة الكاملة بـ 9 نقاط من 3 انتصارات، بعد الفوزين السابقين على منغوليا (1/0)، واليمن (5/0).
وبات هذا التأهل الثالث للفدائي، بعد نسختي أستراليا 2015، والإمارات 2019.
وسيطر المنتخب الفلسطيني الذي خاض المباراة بغياب لاعبين مهمين هما محمود وادي ومحمد خليل للإصابة، على مجريات اللقاء، وتمكن بعد مرور نصف ساعة من ترجمة أفضليته بهدف أول عبر رأسية صالح شحادة، الذي تابع عرضية زميله مصعب البطاط.
واصل الفدائي أفضليته وتوالت فرصه، وقبل نهاية الشوط الأول أرسل محمود أبو وردة عرضية من الجانب الأيسر قابلها تامر صيام برأسه على يسار الحارس، لينتهي الشوط الأول (2/0).
في الشوط الثاني، لم يمنح الفدائي الفلبين أي فرصة للاقتراب من مرمى الحارس رامي حمادة، ونجح محمد يامين من ركنية في إضافة الثالث، حيث تخطت رأسيته خط المرمى.
وأكمل محمود أبو وردة، نجم اللقاء، رباعية الفدائي، بعدما تابع كرة زميله سامر الجندي الزاحفة من الجبهة اليسرى، ووضعها من داخل الصندوق على يمين حارس الفلبين، لينتهي اللقاء (4/0) لفلسطين وتتأهل رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا