أخر الأخبار
نتنياهو: إعلان الحرب على عزة خلال 24 ساعة.. وننتظر رد القاهرة
نتنياهو: إعلان الحرب على عزة خلال 24 ساعة.. وننتظر رد القاهرة

القدس - الكاشف نيوز : أكد المتحدث الرسمى باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أن هناك خياران في ‫غزة،‬ إما وقف الصواريخ أو الرد بالقوات البرية.

كان المجلس الأمنى الإسرائيلى المصغر "الكابينت" هدد خلال اجتماعه اليوم (الخميس)، بشن حملة عسكرية على قطاع غزة خلال 24 ساعة القادمة، حال إستمرار إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على النقب الغربى.

جاء ذلك عقب انطلاق صفارات الإنذار دون توقف ، فى المجلس الإقليمى إشكول، وشاعر هنيغف، وسدوت نيغف، ومدينة سديروت، حيث قالت مصادر إسرائيلية إنّه تم إطلاق أكثر من 20 قذيفة صاروخية.

كما ذكرت القناة العاشرة العبرية ان قوات الاحتلال الإسرائيلية ابلغت الحكومة المصرية بأن لديها 24 ساعة للتوسط لدى حماس لوقف اطلاق الصواريخ.

وفي ذات السياق أفادت مصادر فلسطينية هذا المساء بأن "إسرائيل" أوصلت رسالة إلى حماس, من خلال المخابرات المصرية والتي مفادها, منح فرصة لحركة حماس لمدة 24 ساعة لوقف اطلاق الصواريخ, وفي حال استمر اطلاق الصواريخ من القطاع ستقوم إسرائيل بعملية عسكرية في غزة.

ووفقاً لموقع "وللا" الإسرائيلي الذي نقل الخبر فإن الرسالة تم توصيلها إلى موسى أبو مرزوق القيادي بحركة حماس, والذي قام بدوره بنقلها إلى قيادة الحركة في غزة.

وتطلق المقاومة الفلسطينية منذ عدة ايام عشرات الصواريخ باتجاه البلدات الاسرائيلية وفي اليومين الفائتين اصبحت الصواريخ تصيب اهدافها وتحدث الاضرار والحرائق .

وأكدت مصادر أنّ صاروخين أُطْلِقَا من غزة سقطا فى محيط مدينة سديروت، دون أن يخلفا إصابات، فيما سقط صاروخ ثالث فى محيط كيبوتس بجوار المجلس الإقليمى شاعر هنيغف بالنقب، ما أدى إلى اشتعال النيران فى حشائش وأعشاب يابسة بالمنطقة، وهرعت قوات كبيرة من الإطفاء والشرطة إلى مكان الحريق.

يذكر أن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قالت " أن التهديدات التى يطلقها العدو والتلويح بالحرب ضد غزة هى تهديدات لا تعنى فى قاموسنا سوى اقتراب ساعة الانتقام من الاحتلال وتلقينه دروسًا قاسية، وهى تهديدات لا تخيفنا ولا تربكنا ولن تدفعنا سوى لتحضير بنك أهدافنا استعدادًا للحظة الصفر، وعلى العدو أن يدرك بأن المعارك السابقة له فى غزة ستكون نزهة بالنسبة لما أعددنا له للمعركة القادمة".