أخر الأخبار
عشرات الآلاف يشيعون جثمان أبو خضير (تحديث)
عشرات الآلاف يشيعون جثمان أبو خضير (تحديث)

القدس - الكاشف نيوز : شيعت جماهير غفيرة من أهالي بلدة شعفاط في مدينة القدس جثمان الشهيد الطفل محمد أبو خضير إلى مثواه الأخير في مقبرة البلدة، بعد مماطلة تسليمه من قبل الإحتلال ليومين.

وذكر شهد عيان أن البلدة شهدت منذ صباح اليوم زحف حشود كبيرة من أهالي القدس و الداخل من أستطاع الوصول من أهالي الضفة استعدادا لاستقبال جثمان الشهيد أبو خضير و المشاركة في تشييعه.

ونقل جثمان الشهيد إلى مسجد القرية، المكان الذي أختطف منه قبل يومين، وثم نقله محمولا على أكتاف الشباب إلى خيمة العزاء التي نصبت في وسط البلدة للصلاه عليه صلاه الجنازة.

ورفع المتظاهرون والمشاركين، الإعلام الفلسطينية ورددوا شعارات تطالب بالثأر لدمه ووقف المفاوضات والتنسيق الأمني.

وكانت قوات الإحتلال حاولت منع الحشود من الوصول إلى البلدة وأغلقت كافة مداخلها بالحواجز العسكريةـ إلا أنها فشلت في منع الشبان من الوصول-.

وكانت المواجهات أستمرت منذ يومين وحتى الآن في البلدة بعد الإعلان عن استشهاد الطفل أبو خضير وامتدت في جميع أنحاء القدس المحتلة من العيسوية وجبل المكبر وصور باهر والطور.

إسرائيل تفرض قيودا مشددة على القدس وأسرة ابو خضير ترفض استلام جثمانه

وكانت اسرائيل قد منعت الفلسطينيين الذين تقل اعمارهم عن خمسين سنة من الرجال واربعين سنة بالنسبة للنساء من الدخول الى القدس لتادية صلاة الجمعة الأولى من رمضان في المسجد الاقصى.

وياتي القرار الإسرائيلي في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في عدد من أحياء مدينة القدس، احتجاجا على مقتل فتى فلسطيني على ايدي مستوطنين اسرائيليين..

واستمرت تلك المواجهات في وقت يسيطر جو من التوتر على القدس الشرقية مع رفض عائلة القتيل الفتى المقدسي محمد ابو خضير استلام جثمانه من الحكومة الاسرائيلية قبل ان تقر بأن دافع الجريمة قومي.

وحمّلت أسرة أبو خضير اجهزةَ الامن الاسرائيلية مسؤولية تأخير تسليم الجثمان مؤكدة انها لن تقيم جنازته في ساعات الليل المتأخره.