أخر الأخبار
ريال مدريد يهزم فرانكفورت ويتوج بلقب السوبر الأوروبي
ريال مدريد يهزم فرانكفورت ويتوج بلقب السوبر الأوروبي

الكاشف نيوز - وكالات

تُوِّج ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بكأس السوبر الأوروبي، على حساب فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، بعد الانتصار عليه، الأربعاء، في هلسنكي، بنتيجة 2ـ0.

ورفع الريال، الذي تُوِّج بدوري أبطال أوروبا 14 مرة، رصيده إلى 5 ألقاب في مسابقة السوبر الأوروبي، ليعادل إنجاز غريمه التاريخي برشلونة، وكذلك ميلان الإيطالي.
واعتمد كارلو أنشيلوتي مدرب الريال على التشكيلة التي هزمت ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري الأبطال، فيما دخل الفريق الألماني المباراة بعد خسارته أمام بايرن ميونخ في افتتاح الدوري الألماني 6ـ1، ومحروماً خدمات نجمه الصربي فيليب كوستيتش الذي يتفاوض مع يوفنتوس الإيطالي.
وكان الفريق الألماني المبادر بصنع الخطر، وهدد مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في مناسبتين في أول 15 دقيقة، مستغلاً الجهة اليسرى لدفاع منافسه، ومستفيداً من سرعة هجومات لاعبيه، لكن الحارس البلجيكي كان مستعداً للدفاع عن عرينه أمام محاولة كامادا.
وجاء رد الريال سريعاً وخطيراً، بعد مجهود قاده فالفيردي إثر تسرب من اليمين، ومرّر إلى كريم بنزيمة الذي فضّل التمهيد لفينسيوس جونيور، لكن كرته أبدع مدافع فرانكفورت، توتا، في إبعادها قبل تجاوز الخط النهائي في أبرز فرصة خلال بداية المباراة.
وبهذا التتويج، أكد الريال استعداده لاقتحام الموسم الأوروبي الجديد من الباب الكبير، معتمداً على خبرة لاعبيه، وخاصة أنه انتصر على فريق قوي صنع المفاجأة في الموسم الماضي أوروبياً، وكان قريباً من تكرار ذلك في بداية اللقاء، ولكن عندما تدور عجلة الريال لا يمكن إيقافها.