أخر الأخبار
برشلونة يتعاقد مع لويس سواريز
برشلونة يتعاقد مع لويس سواريز

الكاشف نيوز - وكالات

أعلن نادي ابرشلونة الاسباني وليفربول الإنجليزي امس الجمعة عن توصلهما لاتفاق بشأن انتقال مهاجم منتخب أوروغواي لويس سواريز بعقد يمتد لخمسة أعوام إلى النادي الكاتالوني قادما من صفوف ليفربول الإنجليزي.
ويسافر سواريز إلى برشلونة الاسبوع المقبل للخضوع إلى فحوص طبية ثم يوقع بعدها عقدا يمتد لخمسة أعوام ثم يتم تقديمه كلاعب في صفوف النادي الكاتالوني، وفقا للبيان الذي أصدره برشلونة.
ومنذ أسابيع عديدة يتردد في وسائل الإعلام أن برشلونة اقترب من ضم سواريز، ليلحق في خط هجوم الفريق بالنجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.
وجاء التعاقد مع سواريز (27 عاما) بناء على طلب لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الذي أعرب عن إعجابه بقدرات اللاعب.
وبدا أمس الاول أن برشلونة أصبح على بعد ساعات قليلة من ضم سواريز، وذلك بعد الإعلان عن بيع الجناح التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز إلى ارسنال الإنجليزي، وهي الصفقة التي جاءت بعد وقت قصير من انتقال سيسك فابريغاس إلى تشلسي.
ووفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الاسبانية فإن برشلونة دفع أكثر من 75 مليون جنيه استرليني (128 مليون دولار) لليفربول مقابل ضم سواريز.
وأصبح سواريز اللاعب الأوروغوياني رقم 15 الذي يحترف في صفوف برشلونة.
وانضم سواريز إلى صفوف برشلونة بعد أيام قليلة من الجدل الذي أثاره في مونديال البرازيل من خلال عض كتف المدافع الإيطالي جورجو كيلليني، مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم لإيقافه تسعة مباريات مع منتخب أوروغواي وأربعة أشهر عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم.
ولهذا السبب لن يسجل سواريز الظهور الأول له مع برشلونة قبل شهر تشرين الاول المقبل.
وفي الموسم الماضي تصدر سواريز قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفا ليقتسم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.
وقبل كأس العالم أثيرت تكهنات واسعة حول رغبة ريال مدريد في ضم سواريز، ولكن برشلونة ظفر في النهاية بالصفقة.
وأوضح برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي «اللاعب البالغ من العمر 27 عاما يأتي إلى كامب نو حاملا الحذاء الذهبي بعد أن سجل 31 هدفا لليفربول الموسم الماضي».
وفي بيان أخر أكد برندان رودجرز المدير الفني لليفربول أن النادي حزين لفقدان الرجل الذي ساعده على احتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، ولكنه سيواصل الاستثمار في لاعبين جدد.
وقال رودجرز «لويس موهبة استثنائية وأشكره على الدور الذي لعبه في الفريق في العامين الماضيين، خلال الفترة التي قضيتها مع ليفربول».
وأضاف «أعتقد أنه أول من سيتقبل فكرة أنه تطور كلاعب خلال هذه الفترة، بجانب الفريق وقد استفاد من وجوده هنا كما استفدنا نحن من وجوده».
واوضح رودجرز «النادي فعل كل ما بوسعه خلال الفترة الماضية في محاولة للإبقاء على لويس في ليفربول».
وأكد «ولكن بعد ممانعة كبيرة ومفاوضات مطولة وافقنا على أمنيته في الانتقال إلى اسبانيا من أجل خبرات وتحديات جديدة».
ومن جانبه أكد سواريز أنه يرحل عن ليفربول الذي انضم اليه في كانون الثاني 2011 «بقلب مثقل».
وأضاف «أتمنى أن تتفهموا سبب اقدامي على هذا القرار».
وأوضح «هذا النادي فعل كل ما بوسعه لكي يجعلني أبقى، ولكن اللعب والعيش في اسبانيا، حيث تعيش عائلة زوجتي، هو حلم طويل الأمد وطموح، أعتقد أنه الوقت المناسب».
وتابع «أتمنى لبراندان رودجرز وللفريق كل التوفيق في المستقبل، النادي في أيدي أمينة، أنا واثق من أنه سيحقق النجاح في الموسم المقبل».
وقال سواريز «إنني فخور للغاية بأنني ساهمت في اعادة ليفربول إلى صفوف الدوري الإنجليزي الممتاز، وعودته إلى دوري أبطال أوروبا».