أخر الأخبار
فوز قسم الهندسة المعمارية في البلقاء بالجائزة الاولى بمسابقة دولية
فوز قسم الهندسة المعمارية في البلقاء بالجائزة الاولى بمسابقة دولية
عمان-الكاشف نيوز:فازت طالبات قسم هندسة العمارة في جامعة البلقاء التطبيقية بالجائزة الاولى في المسابقة المعمارية الدولية "إعادة إعمار القرى الفلسطينية المدمرة" في نسختها السادسة، والتي تنظمها هيئة ارض فلسطين والمقامة في بريطانيا.
وفازت الطالبات عن مشروع تخرجهن "إعادة إحياء قرية صوبا المهجرة".
وعبرت الطالبات مجد محمد عبد الكريم ودنيا محمد ياسين السلمان وساجدة عبدالله النقروز عن سعادتهن الكبيرة بهذا الفوز الذي جاء نتيجة للدعم والاهتمام الذي توليه الجامعة للطلبة من خلال وضع جميع الامكانيات امام الطلبة ومساندتهم لإبراز ابداعاتهم من خلال المشاركة في المسابقات الدولية وحصد الجوائز.
يذكر أن الجامعة تشارك للمرة الاولى في هذه المسابقة الا انها استطاعت التأهل للمراحل النهائية والفوز بالجائزة الاولى نتيجة للجهد المتميز المبذول من الطالبات ومشرفة المشروع الدكتورة ميساء علي الشوملي من قسم هندسة العمارة الذي يولى اهتماما خاصا بتدريس مشاريع حقيقية تطبيقية من خلال اقامة تعاون وشراكات حقيقية مع مؤسسات المجتمع المحلي.
وتهدف المسابقة المعمارية الدولية والتي تنظمها هيئة ارض فلسطين إلى طرح أفكار ورؤى جديدة لإعادة إعمار ما يزيد عن 670 قرية فلسطينية تم تهجير سكانها، وإلى توثيق حق العودة والمحافظة على هذه القرى والمباني من الاندثار.