أخر الأخبار
أبرزها “التخلص من الكوابيس”.. 4 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة قبل النوم
أبرزها “التخلص من الكوابيس”.. 4 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة قبل النوم

عمان - الكاشف نيوز

العلاقة الحميمية غريزة إنسانية ولكنها لا تخلو من المتعة والفوائد الصحية والنفسية، ولهذا هناك أيضًا أوقات هي الأنسب لممارسة العلاقة الحميمة ومنها، وقت الاستيقاظ من النوم وقبل النوم مباشرة..
وقد تتساءلين ما فوائد ممارسة العلاقة الحميمة قبل النوم والتي سنلخصها في السطور التالية:
التخلص من الكوابيس
يؤدي التقرب من الشريك إلى الشعور بالهدوء والراحة، وبالتالي يقلل من نسبة التوتر والقلق التي يعاني منها البعض، كما أن الجسم يفرز كميات كبيرة من هرمون السعادة ومواد كيميائية أخرى خلال ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على التمتع بالراحة قبل النوم مباشرة، وقد تساعد في التخلص من الكوابيس المؤرقة وتتمتع بنوم هادئ.
النوم بشكل أفضل
خلال العلاقة الحميمة، يفرز الجسم عددًا من المواد الكيميائية التي تساعد الشخص على الاسترخاء، كما يفرز مواد تعزز قدرة الطرفين على التفاعل والاستمرار بشغف، وهي المواد نفسها التي تساعد الجسم على النوم بشكل أفضل.
بعد يوم طويل في العمل، تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على خفض ضغط الدم في الجسم بسبب المواد الكيميائية التي يفرزها الجسم، وتساعد الجسم على التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق.
استعادة النشاط في اليوم التالي
تساعد العلاقة الحميمة قبل النوم الشخص على النوم بشكل جيد، وبالتالي استعادة نشاطه لليوم التالي، فيصبح المرء أكثر قدرة على مواجهة تحديات وصعوبات العمل، كما أنه يستطيع التواصل مع الأشخاص بشكل جيد.