أخر الأخبار
مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال والاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية
مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال والاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية
عمان-الكاشف نيوز:وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية؛ بهدف دعم علاقات التعاون وتوسيع آفاق العلاقات الاقتصادية في مجتمع الأعمال الأردني في مجالات الصناعات الدوائية.
وتهدف المذكرة إلى تعاون الجانبين في إقامة الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات التي تخدم تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين أعضاء الجانبين، وتوثيق سُبل الاتصال والتعارف فيما بينهم، وتقديم التسهيلات الممكنة، وتشجيع أعضاء كلا الجانبين على المشاركة فيها.
وأكد رئيس الجمعية حمدي الطباع في بيان، اليوم الثلاثاء، أهمية قطاع الصناعات الدوائية في الأردن، كونه من أكثر القطاعات التي تحمل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى وجود قصص نجاح عديدة لشركات أردنية في هذا المجال، تمكنت من التوسع في صناعاتها ودخول أسواق عديدة.
وعرض الطباع موجزاً عن دور الجمعية في تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف الفعاليات الاقتصادية على المستوى المحلي والعربي والدولي، والترويج للمزايا والحوافز والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الأردن، من خلال مجالس الأعمال المشتركة ومذكرات التفاهم والتعاون.
من جهته، بين رئيس الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية، وسيم النجمي، أن الأردن يعدّ الأول في الصناعات الدوائية على مستوى الوطن العربي، وأن القطاع يمتلك العديد من المميزات التي يمكن من خلالها النهوض بالقطاع، خاصة مع ما تضمنته رؤية التحديث الاقتصادي حول الصناعات الدوائية وأهميتها، ونتطلع على الدوام نحو زيادة الصادرات الأردنية من الأدوية.
واستعرض النجمي موجزاً عن دور الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية في تعزيز قطاع الصناعة الدوائية الأردنية والمحافظة على قدرته على مواكبة التطورات العالمية في صناعة الدواء، وتفعيل دوره في تحقيق الأمن الدوائي ورفد الاقتصاد الوطني الأردني من خلال زيادة صادرات الأردن من الدواء ورفع حصة الدواء الأردني محلياً وخارجياً.
وأكد الجانبان ضرورة العمل على وضع خطة عمل واضحة من خلال المذكرة، للنهوض بحجم الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الصناعات الدوائية.
كما تهدف المذكرة إلى التعاون في تشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة لدى الطرفين، حول فرص تنمية وتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية وإقامة شراكات استراتيجية على المستوى المحلي والعربي والإقليمي، وعقد لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وإعداد الدراسات والبحوث والإحصاءات والتقارير المشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية، وعقد ندوات وورش عمل مشتركة.