أخر الأخبار
نتنياهو يقيل نائب وزير الدفاع ... والأخير يرد قراراته متخبطة
نتنياهو يقيل نائب وزير الدفاع ... والأخير يرد قراراته متخبطة

القدس - الكاشف نيوز : ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكترونى منذ قليل أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أقال نائب وزير الدفاع الإسرائيلى دانى دانون.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله: "لا يعقل أن يقوم نائب وزير الدفاع فى خضم المعركة التى تقوم بها إسرائيل ضد تنظيمات الإرهاب بمهاجمة قيادة الدولة بشدة ، حيث تستعمل من قبل قيادة حماس من أجل مهاجمة الحكومة، كما يظهر في وسائل إعلام حماس نفسها".

وأضاف: "إقالة دانون تأتي على خلفية تصريحاته التى تشكل عدم ثقة بالحكومة ورئيسها بشكل خاص، ونظرا لأن نائب وزير الدفاع لا يتحمل المسؤولية عن تصريحاته، قررت نقله من وظيفته".

وعقب دانون على قرار رئيس الحكومة قائلا: "قرار نتنياهو يعبر عن مواقفه اليسارية المتخبطة".

من جهة ثانية توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء
ب"توسيع وتكثيف" العملية العسكرية على قطاع غزة بعد ان رفضت حركة حماس مبادرة التهدئة المصرية.
وقال نتانياهو في تصريحات نقلها التلفزيون "كان من الافضل حل هذه المسالة دبلوماسيا، وهذا ما حاولنا القيام به عندما قبلنا اليوم اقتراح الهدنة المصري".
واضاف "لكن حماس لم تترك لنا خيارا سوى توسيع وتكثيف حملتنا ضدها".
وقال ايضا "عندما لا يكون هناك وقف لاطلاق النار، فان ردنا هو النار!".
لكن نتانياهو لم يعط اي مؤشر واضح حول احتمال شن هجوم بري على قطاع غزة حيث تنتشر قوات للمشاة ودبابات منذ ثمانية ايام على الحدود مع القطاع.
من جهته، اعلن رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي الجنرال بني غانتز ان "الجيش استانف هجماته وسيوسعها بقدر ما يلزم جوا وبحرا وبرا وفقا لاوامرنا".
وردا على انتقادات الصقور في حكومة نتانياهو المطالبين بعملية برية، اشار بنيامين نتانياهو الى ان مثل هذه القرارات يفترض ان "تتخذ بهدوء وبصبر وليس على عجل ووسط الضجيج".