أخر الأخبار
مجلس الوحدة الإعلامية العربية يطلق عاصمة الطفل العربي
مجلس الوحدة الإعلامية العربية يطلق عاصمة الطفل العربي
عمان-الكاشف نيوز:أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية عن إطلاق "عاصمة الطفل العربي"، تزامنا مع الاحتفالات بيوم الطفل العربي والعالمي، ضمن التوجهات الجديدة لأجندة المجلس هذا العام.
وقال رئيس المجلس هيثم يوسف، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن اللقب سيمنح كل عام لعاصمة عربية متميزة تهتم بالحفاظ على حقوق الأطفال كالتعليم والصحة، بالإضافة إلى إطلاق الدولة للعديد من المشاريع التي تخدم وتدعم وتعمل على تطوير ابداعات الطفل العربي.
وأشار إلى أن المجلس وضع خطة جديدة للاهتمام بالطفل العربي ومواكبة اهتماماته الإعلامية والتكنولوجية المتعلقة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعى، مضيفا أن المجلس سيطلق قريبا "مؤتمر أمان الأطفال" المتعلق بحماية الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي وضرورة تجريم كل من يحاول استغلال الأطفال واستفزاز مشاعرهم للحصول على عدد من الاعجابات أو المال.
وأكد يوسف أن التوجه يأتي كجزء من أعمال وأنشطة مجلس الوحدة الإعلامية العربية ومجموعة كواليس الإعلامية التي تأسست في الأردن في عام 2005، بالإضافة إلى إطلاق المجلس في شهر حزيران الماضي، أول أكاديمية إعلامية للأطفال بالوطن العربي، تهتم بتدريب الأطفال على تعزيز مهاراتهم الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية وصناعة المحتوى الهادف، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالمحتوى الإعلامي الذي يخص الطفل بما يتناسب مع عمر الطفل والحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا العربية والحفاظ على اللغة العربية.
يذكر أن مجلس الوحدة الإعلامية العربية يعتبر أول جهة مانحة للألقاب والجوائز الإعلامية المتخصصة في الوطن العربي فهي الجهة التي تمنح لقب عاصمة الصحافة العربية، وجائزة الهيثم للاعلام العربي ويوم الإعلامي العربي.
وقام المجلس بتأسيس أكاديمية كواليس لإعلام الاطفال، والتي تعد أول اكاديمية إعلامية متخصصة بتدريب الأطفال على الإعلام التلفزيوني وكيفية صناعة محتوى هادف على مواقع التواصل الاجتماعي.