أخر الأخبار
دحلان يطالب الفصائل الفلسطينية بقبول مبادرة مصر
دحلان يطالب الفصائل الفلسطينية بقبول مبادرة مصر

القاهرة - الكاشف نيوز : دعا القيادي الفلسطيني محمد دحلان الفصائل الفلسطينية إلى قبول المبادرة المصرية، قائلا إن الفصائل ستأخذ بعين الاعتبار مصالح الشعب الفلسطيني حين تقرر موقفها النهائي من المبادرة.

وأوضح أن إسرائيل تستغل الموقف المتردد لبعض الفصائل، مضيفا: "كل حرب من الحروب الثلاثة الأخيرة على غزة كانت تنتهي بمبادرة مشكورة من مصر".

وأضاف أن الفصائل الفلسطينية ستكون على اتصال مع الجهات المصرية المعنية من أجل بلورة هذه المبادرة، قائلا: "إسرائيل هي التي بدأت هذه الحرب، وتقوم بأعمال ممنهجة لفصل غزة، وتقوم بتعطيل عملية السلام".

وتابع: "من حق أبناء قطاع غزة والشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه بعيدا عن الشعارات، نحن في حالة حرب أعلنت من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو".

وأكد أنه توجد حرب دبلوماسية وسياسية ضد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مشيرا إلى أن المبادرة المصرية مخرج للشعب الفلسطيني من آلة الحرب الإسرائيلية.

وأردف: "تقتضى الحكمة أن نقارن بين قدراتنا الذاتية التي لا يجب أن نغالي فيها وبين موقفنا الذي يجب أن نحصل عليه .. من الناحية الاستراتيجية، هناك تطور نوعي في الوصول إلى تل أبيبب والوصول إلى حيفا".

واستطرد: "ما طرح من مصر يستحق الدراسة بإيجابية وعناية وروح من التفاؤل حتى نتمكن من تغيير اللعبة الإسرائيلية التي تريد فصل الضفة عن غزة".

وناشد حركة حماس وأبو مازن بتعزيز حكومة الوحدة الوطنية، ردا على إسرائيل، مضيفا: "هذا ليس وقت التلاوم ولكنه وقت اصطفاف".

وطالب بأن تعود فتح وحماس إلى طاولة المفاوضات مرة أخرى، ووضع استراتيجية واضحة لشكل المقاومة وطريقة المقاومة، قائلا: "لا نريد أن نكرر تجربة حزب الله في قطاع غزة".