أخر الأخبار
يعالون يأمر بقطع الكهرباء عن شمال ووسط قطاع غزة
يعالون يأمر بقطع الكهرباء عن شمال ووسط قطاع غزة

غزة - الكاشف نيوز : قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فى الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة، بإطفاء4 خطوط امداد كهرباء تزود منطقة شمال قطاع غزة ووسط القطاع، بالتزامن مع الاجتياح البري.

وأوضح الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت احرونوت» العبرية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، أصدرت أوامره لشركة الكهرباء الإسرائيلية بإطفاء الخطوط المذكورة للمساعدة في المجهود الحربي.

وكان رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع موشيه يعالون، أمرا الليلة بتوسيع العملية العسكرية في قطاع غزة لتشمل عملية برية محدودة للمس بالأنفاق القادمة من القطاع إلى ما وراء الحدود.

وادعى الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن قوات برية بدأت الدخول للقطاع الليلة بهدف القيام بعملية برية محدودة لمكافحة الأنفاق الموجهة صوب الكيان الإسرائيلي بمشاركة قوات من سلاح المشاة والمدفعية والهندسة والاستخبارات وبالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) وسلاح الجو.

وقال: إن "العملية ستستمر حتى استكمال كافة أهدافها بحسب تعليمات المستوى السياسي في إسرائيل وكجزء من عملية (الجرف الصامد) في حين طالب بتجنيد المزيد من جنود الاحتياط للاشتراك في هذه العملية".

وأضاف أن القوات تدخل الحدود مع القطاع تباعًا من الشمال والوسط والجنوب في حين نقل عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إن هذه العملية جاءت في أعقاب فشل جهود التوصل لوقف إطلاق النار وعملية النفق صباح اليوم قرب كيبوتس (صوفا) جنوبي القطاع.

وهذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها جيش الاحتلال شن هجوما بريا على قطاع غزة بعد 11 يوما من توجيه ضربات جوية مكثفة أدت إلى استشهاد 240 مواطنا وجرح اكثر من 1800 آخرين.