أخر الأخبار
دحلان: مجزرة الشجاعية دليل انهيار أخلاقي وعجز القوة الاسرائيلية عن إضعاف المقاومة
دحلان: مجزرة الشجاعية دليل انهيار أخلاقي وعجز القوة الاسرائيلية عن إضعاف المقاومة

غزة - الكاشف نيوز : قال القيادي الفلسطيني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان ان مجزرة الشجاعية ليست مظهر قوة ، بل دليل انهيار أخلاقي وعجز القوة العسكرية الإسرائيلية عن إضعاف روح المقاومة، مؤكدا أنه علينا تكثيف الحراك الشعبي وصولا الى انتفاضة فلسطينية شاملة في الضفة الغربية.

وبين دحلان في كلمة أن ما يحدث في القطاع يتطلب عقد قمة عربية عاجلة للاتفاق على قرارات وخطة تحرك دولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومعاقبة الاحتلال.

وتاليا نص الكلمة:

جريمة الاحتلال الاسرائيلي ليلة امس في حي الشجاعية اضافة نوعية لكل جرائم الحرب التي ارتكبتها و ترتكبها الآلة العسكرية الإسرائيلية المتوحشة ، واسرائيل تفعل ذلك معتمدة على مسلسل طويل في الإفلات من العقاب و اخرها كانت الإطاحة بتقرير غولدستون.
مجزرة الشجاعية وقتل النساء والأطفال وإبادة عائلات فلسطينية بكاملها و تدمير الأحياء والمدن على رؤوس ساكنيها من المدنيين ليست مظهر قوة ، بل دليل انهيار أخلاقي يترافق مع عجز القوة العسكرية الإسرائيلية عن إضعاف روح المقاومة والصمود لدى شعبنا العظيم بكل فصائله المقاتلة.
إنها ساعات حاسمة تتطلب وقفات نوعية فلسطينية وعربية. أولا إن أردنا إجبار اسرائيل وحلفائها على الانصياع للقانون الدولي ، بدلا من المناورات الرخيصة و المتاجرة بالدم الفلسطيني مكايدة و مناكفة مع عواصم عربية تقف بكل نزاهة و قوة مع شعبنا في محنته.

وبقدر اعتماد شعبنا في قطاع غزة على صموده وبطولته في مواجهة هذه المجازر و هذا العدوان التدميري ، فإننا وبنفس القدر علينا تكثيف الحراك الشعبي وصولا الى انتفاضة فلسطينية شاملة في الضفة الغربية، وليس معقولا او مقبولا ان يكون الصمت والاسترخاء غطاء لمذابح غزة ، فما الذي سيحركنا ان لم تحركنا المشاهد والوقائع المرعبة لمجزرة الشجاعية.
ومطلوب أيضاً خطوات عربية نوعية ، وما يحدث في القطاع يتطلب عقد قمة عربية عاجلة للاتفاق على قرارات وخطة تحرك دولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومعاقبة مجرمي الحرب بجلبهم الى العدالة الدولية ، واتخاذ قرارات قوية وعاجلة وفعالة لإغاثة شعبنا المنكوب في القطاع.