أخر الأخبار
ولي العهد يشرف على تسيير قـافلـة مساعـدات إلـى غــزة
ولي العهد يشرف على تسيير قـافلـة مساعـدات إلـى غــزة

عمان - الكاشف نيوز : أشرف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أمس، على تسيير قافلة مساعدات محملة بالمواد الغذائية والطبية، لصالح الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة عليهم.
وشارك سمو ولي العهد إلى جانب عدد من المتطوعين والمتطوعات من مبادرة «حقق» ومؤسسة إنجاز وهيئة شباب كلنا الأردن، بتجهيز الطرود، التي تأتي في إطار مبادرة سموه لتقديم المساعدة لأهالي غزة، وجهوده في تعزيز المستشفى الميداني الأردني العسكري في غزة، وتفقده لجرحى القطاع في مدينة الحسين الطبية.
وأكد سمو ولي العهد، خلال لقائه بالمتطوعين أثناء عملهم في أحد مباني الهيئة الخيرية الهاشمية، بحضور أمين عام الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، أن عملية تجهيز الطرود تأتي في إطار العمل التطوعي الذي يقوم به شباب الأردن، إدراكا منهم لدورهم ومسؤولياتهم تجاه وطنهم وأشقائهم. وضمن مبادرة سموه، التي تأتي استكمالا للنهج الهاشمي، تجاه أشقائهم الفلسطينيين في غزة هاشم، ساهم بتجهيز القافلة، التي سيرت بتنظيم من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص.
وتترجم هذه القافلة التي تأتي ضمن سلسة قوافل تسير لهذه الغاية، جهود الأردن الإنسانية تجاه الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وما يبذله الأردن من جهود ومساعي في مخاطبة المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار على المدنيين الأبرياء من الأطفال والشيوخ في قطاع غزة الذي يتعرض لغارات إسرائيلية متواصلة.
وفي تصريح للصحفيين قال أمين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية أيمن المفلح، إن هذه القافلة سيرت بمبادرة من سمو ولي العهد، للوقوف الى جانب الأشقاء الفلسطينيين في محنتهم، حيث تعمل الهيئة ضمن خطة عمل لتسيير قوافل المساعدات الى أراضي الضفة الغريبة وقطاع غزة.
وأشار إلى أن القافلة، اشتملت على مواد غذائية متعددة ومواد طبية من شأنها أن تعزز الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى الميداني الأردني العسكري في غزة.
من جهتها اعتبرت المتطوعة ميساء حجاحجة من هيئة شباب كلنا الأردن، أن شباب وشابات الوطن، لديهم الرغبة دوما في الانخراط في العمل التطوعي، الذي ينمي روح المسؤولية والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع، «وها نحن من الصباح نجهز طرود المساعدات التي سترسل الى أهلنا في غزة، لمساعدتهم في التخفيف من محنتهم». اما المتطوعة منتهى الصياد من مؤسسة إنجاز، فدعت الشباب الى المشاركة في الأعمال التطوعية، ولاسيما المخصصة لدعم صمود الأشقاء في غزة، فيما أعرب المتطوع علاء سناجلة من مبادرة «حقق» عن شكره لسمو ولي العهد على مبادراته التي تتيح للشباب الأردني الإسهام في العمل التطوعي، وبناء القدرات التي تمكنهم من تحمل المسؤولية الاجتماعية.