أخر الأخبار
«ليبرمان» يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. و«بيريز» يستنجد بـ«عباس»
«ليبرمان» يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. و«بيريز» يستنجد بـ«عباس»

القدس - الكاشف نيوز : طالب وزير خارجية الاحتلال أفيغدور ليبرمان، رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو، بصياغة مشروع قرار في إطار مجلس الأمن الدولي لإنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة التي بدأت من 24 يومًا.

ونقلت صحيفة «هآرتس» العبرية عن مسؤول إسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، قوله، إن وزارة الخارجية تعتقد أن مثل هذه الخطوة ستسمح بدفع المصالح الاسرائيلية مثل تجريد القطاع من السلاح وإعادة التواجد لممثلي السلطة الفلسطينية فيه.

كما رأي أن مثل هذه الخطوة ستقلل من مدى الشرعية الدولية التي قد تنالها حركة حماس.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كشف مساء أمس عن طرح نتنياهو فكرة وقف إطلاق النار في قطاع غزة شرط أن يضمن حماية «إسرائيل» من أنفاق القطاع.

ولكن المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام أكدت أنه لن يكون وقفًا لإطلاق النار مع الكيان الإسرائيلي إلا بوقف العدوان ورفع الحصار ولن يتم القبول بأي حلول وسط على حساب كرامة وحرية شعبنا.

علي جانب آخر، قال رئيس الكيان الصهيوني السابق شمعون بيريس خلال قيامه اليوم بعيادة الجنود الجرحى في الحرب على قطاع غزة في مستشفى سوروكا ببئر السبع، إن الحرب الدائرة في القطاع بلغت مرحلتها النهائية.

وأضاف: «يجب الان العمل على اعادة السلطة الفلسطينية لتأخذ زمام الحكم في القطاع بعد ان تم نهب السلطة فيه على يد حركة حماس».