أخر الأخبار
مسيرات جماهيرية اردنية تطالب بدعم صمود اهل غزة وتستنكر الانحياز الاميركي لاسرائيل
مسيرات جماهيرية اردنية تطالب بدعم صمود اهل غزة وتستنكر الانحياز الاميركي لاسرائيل

عمان - الكاشف نيوز : انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من امام المسجد الحسيني الكبير في وسط البلد في عمان باتجاه ساحة النخيل مسيرة جماهيرية طالبت الجماهير العربية بالوقوف الى جانب اهل غزة .

وندد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها الحركة الاسلامية والفعاليات الشبابية والشعبية بالمجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي في عدوانها على غزة .

واكد المشاركون في المسيرة على أن غزة ستكون مقبرة لجيش العدوان الاسرائيلي وبان غزة ستصنع الفجر والنصر والمستقبل للامة وبانها آية من آيات الله تعالى من نصرها نصره الله ومن خذلها خذله الله .

واستنكروا الدعم والانحياز الاميركي لاسرائيل داعين الى ضرورة دعم الشعب المجاهد في غزة لتحقيق صموده في وجه العدوان ومنع المجازر التي تستهدف المدنيين من النساء والاطفال والشيوخ الآمنين في بيوتهم ومدراسهم ومساجدهم.

ومن جانب اخر نددت خمس مسيرات انطلقت من عدة مساجد في مدينة اربد عقب صلاة الجمعة اليوم بالهجمة البربرية الاسرائيلية والة حربها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
وانطلقت المسيرات التي دعت اليها تنسيقية الحراك الشعبي في محافظة اربد من مساجد أبي بكر الصديق وبلال بن رباح ومسجد إربد الكبير ومسجد مخيم إربد لتلتئم مع المسيرة المركزية التي انطلقت من المسجد الهاشمي وسط المدينة .
وهتف المشاركون في المسيرة المركزية التي جابت شوارع المدينة باتجاه ميدان الشهيد وصفي التل بصمود المقاومة وسط صمت دولي وعربي على المجازر التي ترتكب يوميا بحق الشعب الفلسطيني .
وطالبوا بضرورة اتخاذ قرارات سياسية لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدوان الصهيوني عبر قطع العلاقات معها ووقف كل اشكال التعامل مع الكيان الصهيوني الذي يثبت يوما بعد يوم بخرقه للقوانين والأعراف الدولية ونقض المعاهدات والعهود وعدم احترامها .
واعتبروا الممارسات الاسرائيلية العنيفة والتدمير والقتل الجماعي للشعب الفلسطيني امرا لا يمكن السكوت عليه تحت أي ظرف من الظروف .
وحيا المشاركون المقاومة وترحموا على ارواح الشهداء الذين بذلوا الغالي النفيس وضحوا بحياتهم دفاعا عن حقهم المشروع وقضيتهم العادلة .

وفي سياق متصل نظم الحراك الشبابي والشعبي والحزبي في لواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك عقب صلاة الجمعة اليوم وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب لنصرة الاشفاء في قطاع غزة وادانة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من هجمة بربرية من الكيان الصهيوني الغاشم لابادة الشعب الفلسطيني على مرآى من دول العالم.
وطالب المشاركون الشعوب العربية الوقوف الى جانب الاشقاء في قطاع غزة والتبرع بالدم وتقديم المساعدات العينية والمالية لدعم صمود اهالي قطاع غزة في وجه حرب الابادة التي يتعرضون لها من قبل الالة العسكرية الاسرائيلية التي قتلت الالاف من المدنين ودمرت المدارس والمنازل ودور العبادة وقطعت عنهم الكهرباء والمياه والغذاء والدواء 0
وقال عدد من ممثلي الحراك ان هذا الكيان لا يحترم المواثيق والمعاهدات الدولية ولا يستمع الى النداءات الدولية لوقف الحرب على قطاع غزة ولا يتجنب قتل المواطنين والاطفال والنساء ، مطالبين الشعب المصري العمل على فتح المعابر والحدود مع قطاع غزة لاستقبال الجرحى وتزويدهم بالغذاء والدواء والوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينين في قطاع غزة حتي تحقيق مطالبهم المشروعة0 ورفع المشاركون اليافطات التي تحمل عبارات التنديد والتهدي بالهجوم الغاشم على عزة وصمت قادة دول العالم على المجازر البشرية التي تقوم فيها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الاعزل