أخر الأخبار
دوس علم إسرائيل شرط لدخول بلدية معان
دوس علم إسرائيل شرط لدخول بلدية معان

عمان - الكاشف نيوز : اشترطت بلدية معان لاستكمال معاملات مراجعيها دوسهم على علم إسرائيل الذي رسم على أرضية بوابة مدخل البلدية في خطوة احتجاجية تعبيرا عن غضب أهل معان من المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق أبناء قطاع غزة.
"الدوس على علم إسرائيل قبل استكمال المعاملة" عبارة كتبت على إحدى لوحتين الصقتا على بوابة مبنى البلدية.
كما كتب على اللوحة الثانية "معان الصمود، سأستقبلكم معزيا بشهداء غزة لا معايدا بعد أن تدوس على علم الكيان الصهيوني، عيد شهيد".
وقال رئيس بلدية معان ماجد الشراري آل خطاب لقد طلب من موظفي ومراجعي البلدية الدوس على العلم الإسرائيلي، احتجاجا على المحرقة الصهيونية في غزة، ووفاء لكل الشهداء الأبرار وتأكيداً على نهج المقاومة.
وكان آل خطاب ورئيس الغرفة التجارية عبدالله صلاح ورئيس نادي معان علي كريشان، أول من داست أقدامهم العلم الإسرائيلي على مدخل للبلدية، وهم يرفعون العلم الفلسطيني، الأمر الذي دفع العديد من المراجعين والموظفين إلى تأييدهم للفكرة.
ورأى موظفون ومراجعون أن هذه الخطوة "أقل ما يمكن تقديمه لإشعار أهلنا في فلسطين المحتلة أننا معهم ونشاهد ما يجري ضدهم من مجازر بحق الإنسانية".
وأكدوا "سنغذي الأجيال بحب الوطن والدفاع عنه في وجه المحتلين، من خلال وضع علم إسرائيل على الأرض، سنشعر أبناءنا بخطورة هذا العدو على الأردن والإسلام والعرب".
إلى ذلك، يعتزم عدد من سكان المدينة رسم العلم الإسرائيلي على مداخل منازلهم ليحظى بفرصة أكبر بالدوس عليه من قبل كل من يزورهم، خاصة مع قرب قدوم عيد الأضحى المبارك وما يتخلله من زيارات متبادلة ومكثفة،" لادخال السرور إلى قلوبهم، بأنهم تمكنوا من تقديم شيء لفلسطين".