أخر الأخبار
الاحتلال يعلن انسحاب كامل قواته من غزة
الاحتلال يعلن انسحاب كامل قواته من غزة

القدس - الكاشف نيوز : انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي باكملها من قطاع غزة صباح الثلاثاء، بحسب ما اعلن متحدث باسم الجيش وذلك بعد دخول تهدئة تم الاتفاق عليها بين اسرائيل وحماس برعاية مصر حيز التنفيذ في الساعة 8,00 (5,00 تغ) لمدة 72 ساعة.
وقال الجنرال موتي الموز المتحدث باسم الجيش لاذاعة الجيش الاسرائيلي "كان هناك عدد من القوات في الداخل...ولكنها غادرت باكملها" من قطاع غزة.
وكان المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر قا للصحافيين ان "الجيش سينتشر خارج قطاع غزة في مواقع دفاعية (في اسرائيل) فور دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ". غير ان المتحدث حذر من ان الجيش سيرد على اي هجوم انطلاقا من قطاع غزة.
وفي غزة، قال الناطق باسم حماس سامي ابو زهري "دخلت التهدئة حيز التنفيذ عند الساعة الثامنة صباحا والفصائل الفلسطينية تؤكد التزامها وندعو الاحتلال للالتزام وعدم العودة لخرقها ".
وتم الاتفاق على التهدئة مساء الاثنين بين اسرائيل وحماس برعاية مصر في اليوم الثامن والعشرين من الحملة العسكرية الاسرائيلية على القطاع والتي خلفت منذ 8 تموز/يوليو اكثر من 1850 قتيلا فلسطينيا واكثر من تسعة الاف جريح ومعظم الضحايا من المدنيين. فيما قتل من الجانب الاسرائيلي 64 جنديا وثلاثة مدنيين احدهم عامل اجنبي.
وقبل دقائق على بدء العمل بالتهدئة تعرضت مناطق مختلفة من قطاع غزة لغارات شنها الطيران الاسرائيلي فيما سقطت صواريخ اطلقتها حماس على حوالى عشر مدن اسرائيلية كما اعلنت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ومتحدث باسم حماس.