أخر الأخبار
الملك يتبرع بالدم لغزة ويوعز بمواصلة تقديم المساعدات للأهل في القطاع
الملك يتبرع بالدم لغزة ويوعز بمواصلة تقديم المساعدات للأهل في القطاع

عمان - الكاشف نيوز : زار جلالة الملك عبدالله الثاني امس مدينة الحسين الطبية حيث قام جلالته بالتبرع بالدم لجرحى قطاع غزة.

كما أوعز جلالته، امس، إلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وإلى الهيئة الخيرية الهاشمية، بالاستمرار في العمل بأقصى الطاقات وتقديم المساعدات الإغاثية والطبية الأردنية للأهل في قطاع غزة.
وشدد التوجيه الملكي للحكومة ولكافة الأجهزة المعنية على ضرورة اتخاذ وتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لإيصال قوافل المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في ضوء التصعيد الخطير للعدوان الإسرائيلي على القطاع، وارتفاع أعداد الشهداء والجرحى والمصابين، وتدهور الوضع الإنساني والطبي، وانقطاع العديد من الخدمات اللازمة فيه، ما يتطلب تقديم مساعدات تسهم في الحد من معاناة الأهل في القطاع.
وكانت قد صدرت، منتصف الشهر الماضي، توجيهات من جلالة الملك إلى رئيس هيئة الأركان المشتركة بتعزيز طواقم المستشفى الميداني الأردني في غزة بكوادر طبية من الجراحين وأطباء العظام والتخدير ومختلف الاختصاصات، إضافة للمعدات والأجهزة الطبية والعلاجات وكميات كبيرة من وحدات الدم.
ودأبت الهيئة الخيرية الهاشمية، وتنفيذاً للتوجيهات الملكية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على تسيير نحو 180 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية وطبية وغذائية إلى قطاع غزة، فضلاً عن تسهيل إيصال مساعدات عربية وأخرى من هيئات إغاثة دولية ومدنية للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

من ناحية ثانية، تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، امس، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات بين البلدين وسبل تطويرها. وتم خلال الاتصال استعراض مجمل التحديات التي تواجه المنطقة والجهود المبذولة للتعامل معها، خصوصاً في ظل ازدياد وتيرة العنف والتعصب والتطرف والإرهاب. وأشاد رئيس الوزراء اللبناني بجهود الأردن، بقيادة جلالة الملك، في تعزيز الحوار والتسامح بين الأديان ونبذ العنف والتطرف، من خلال استضافة مؤتمرات دينية وحوارية وإطلاق مبادرات تركز على نشر وتعزيز قيم التآخي والتسامح وحماية الأقليات على أساس التنوع وقبول الآخر. كما وضع رئيس الوزراء اللبناني جلالة الملك في صورة تطورات الأوضاع التي يشهدها لبنان، حيث أعرب جلالته عن مساندة الأردن للبنان في مواجهة مختلف التحديات. وأكد جلالته ورئيس الوزراء اللبناني، خلال الاتصال، الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية والأخوية وتوسيع آفاقها بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين ومصالحهما المشتركة