أخر الأخبار
“المعلمين” تقرر الاضراب اعتبارا من 17 الشهر الحالي
“المعلمين” تقرر الاضراب اعتبارا من 17 الشهر الحالي

عمان - الكاشف نيوز : أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين أن إضراب المعلمين سيبدأ في اول ايام الدوام الرسمي للهيئات التدريسية في 17 اب الحالي، يسبقه اعتصام لأعضاء الهيئة المركزية امام وزارة التربية والتعليم يوم الخميس المقبل.
واكد نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في مجمع النقابات بعمان،مطالب المعلمين المتمثلة في تعديل نظام الخدمة المدنية، وتحسين خدمات التأمين الصحي ،واحالة صندوق ضمان التربية لمكافحة الفساد، واصدار تشريعات رادعة بحق الاعتداءات المتكررة على المعلمين ،وكذلك اقرار علاوة "الطبشورة" واقرار نظام المؤسسات التعلمية الخاصة.
وأضاف مشه ان النقابة لن تتنازل عن حقوق المعلمين ومطالبهم العادلة والمشروعة في كافة الملفات المطروحة، مطالبا الحكومة تحمل تبعات ما وصفها المماطلة والتسويف في تلبية مطالب المعلمين.
وقال "إن خيار الإضراب لم يكن خيار المعلمين وإنما لجأنا إليه بسبب ممارسات الحكومة عندما اصمت آذانها طيلة الشهور الماضية".
وأشار مشة الى حرص النقابة على مصلحة الطلبة، معتبرا أن الاضراب قبل بدء دوام الطلبة فرصة جديدة للحكومة لتنفيذ مطالب المعلمين.
واضاف ان المعلمين سيتوجهون الى مدارسهم في اول ايام دوام للهيئة التدريسية الا انهم سيتوقفون عن العمل، وان النقابة ستستمر بإضرابها في بداية العام الدراسي الذي سيبدأ في 24 اب الحالي في حال عدم استجابة للحكومة للمطالب المعلمين.
وقال إن الاضراب سيكون مضبوطا من قبل مجلس النقابة ورؤساء الفروع، وسيتم توزيع نشرات على الميدان حول الية الاضراب والتدرج بخطواته لتحقيق مطالب النقابة.