أخر الأخبار
علامات تؤكد استحالة استمرار العلاقة الزوجية
علامات تؤكد استحالة استمرار العلاقة الزوجية
علامات تؤكد استحالة استكمال العلاقة الزوجية
– الزوج يتحكم في حياتك:
إذا شعرت أن زوجك أو شريكك يسيطر عليك ويتحكم فيكي بشكل مفرط يعارض علاقاتك مع عائلتك وأصدقائك. يجبرك على ارتداء ملابس معينة أو زيارة أحد أقاربه، وقد يمنعك من زيارة الأقارب والأصدقاء.
– الزوج يسيء إليك جسدياً أو نفسياً
لا يقتصر العنف الزوجي على الضرب، بل يمتد إلى الإساءة النفسية أيضاً. شكوكه المستمرة فيك وخوفه الدائم من أنك متفوق عليه، ومحاولاته لإحباطك بشتى الطرق، أو السخرية من آمالك وتطلعاتك.
– الإهمال:
يأخذ الإهمال العزلة إلى مستوى آخر ويأتي الإهمال بأشكال مختلفة، فهو لا يلتفت أبداً إلى تفاصيل يومك. لا يسلركك التحدث عن مشاكلك ومخاوف أطفالك. نادراً ما يبدي اهتماماً بصحتك.
– عدم الشعور بالأمان:
عندما يتحول الشعور المسيطر عليك دائماً إلى خوف، الخوف من خداعك أو تركك لامرأة أخرى، أو عدم الشعور بالأمان معه عندما تكون خارج المنزل أو داخله ؛ كل هذا كافٍ لإظهار أن علاقتك لم تعد ممكنة.
– قلة الحب والاحترام
انعدام الاحترام بين الزوجين يؤدي إلى اختلال التوازن في العلاقة، وفي ذلك الوقت قد لا يستمر الزواج بين الأزواج. وقد يؤدي الشك أيضاً إلى إبقاء العلاقة غير مستقرة.
– تدخل الوالدين غير المعقول في مشاكل الأزواج
هناك حالة واحدة يمكن أن تدمر الحياة الزوجية. لأن هذا سيجعل الحياة الزوجية غير مستقرة، وهو تدخل الوالدين غير العقلانيين بين الزوج والزوجة. مما قد يجعل الزوجة أحيانًا غير راضية ، ولا تتحمل الزوجة تدخل أهل زوجها في حياتها الخاصة.