أخر الأخبار
استفتاء لـ “المعلمين” 71 % يؤكدون ضبط الغش في التوجيهي
استفتاء لـ “المعلمين” 71 % يؤكدون ضبط الغش في التوجيهي

عمان - الكاشف نيوز : اظهر استفتاء لنقابة المعلمين أن إجراءات وزارة التربية والتعليم قد ضبطت الغش في امتحان الثانوية العامة، حيث اكد 71 بالمئة من المشاركين ذلك في حين رأى 24.9 بالمئة عكس ذلك .
واجرى الاستفتاء المكتب الاعلامي للنقابة في الفترة ما بين 2014-7-8 حتى 2014-07-30 عبر موقع النقابة الالكتروني وبلغ عدد المشاركين فيه 247 معلما ومعلمة .
وقال الناطق الإعلامي للنقابة أيمن العكور ان النسب التي اظهرها الاستفتاء تشير الى تحسن واضح في فعالية الاجراءات المتبعة لضبط امتحان الثانوية العامة ولجم محاولات الغش وتسريب الأسئلة بصورها المختلفة ، وقد هدفت هذه الاجراءات والتي ساندتها نقابة المعلمين الى تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين ابنائنا الطلبة وليس خفض معدلات الطلبة في الثانوية العامة».
وأضاف العكور ان اتخاذ هذه الإجراءات بحد ذاتها غير كاف بل لابد من تحويلها الى تشريعات على صورة تعليمات وأنظمة تضمن فاعليتها وضبطها لامتحان الثانوية العامة خلال السنوات القادمة ، الأمر الذي يغلب الطابع المؤسسي المستدام على هذه الاجراءات بدلا من التراجع عنها واهمالها بمجرد تغير صاحب القرار في وزارة التربية والتعليم .
ومن الجدير بالذكر ان موقع نقابة المعلمين يجري استفتاء دوريا كل شهر حول احدى القضايا التي تخص المعلمين .