أخر الأخبار
جلعاد: اسرائيل لن تجد بديل لـ”عباس” راغبا بالسلام مثله
جلعاد: اسرائيل لن تجد بديل لـ”عباس” راغبا بالسلام مثله

 

القدس-الكاشف نيوز:حذر رئيس الدائرة السياسية – الأمنية في وزارة الحرب "الإسرائيلية" عاموس غلعاد من عواقب سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتغيير قيادة السلطة الفلسطينية وخاصة رئيسها محمود عباس.
ونقلت إذاعة جيش الإحتلال اليوم الخميس عن غلعاد تعبيره خلال مؤتمر عقد في المركز الأكاديمي المتعدد المجالات في مدينة هرتسيليا بوسط كيان الاحتلال، عن التخوف من تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة في حال سقوط نظام الأسد وقال "إنني لست متأكدا من أنه سيكون في سوريا نظام ديمقراطي كما نأمل".
وأضاف غلعاد، الذي تتناقض تصريحاته الآن مع دعوات قيادة الاحتلال السياسية إلى ضرورة إسقاط الأسد، "أخشى أن الأسد سيبقى بالحكم بضعة شهور وربما سنة أو سنتين، لكن في نهاية المطاف ثمة إمكانية بأن تتحول سوريا إلى كيان تسوده الفوضى ولن يكون هناك عنوان للتحدث معه".
واعتبر غلعاد أن "إسرائيل" محظوظة لأنها تحظى باستقرار وهدوء نسبي وحذر من أنه في حال تغيير الحكم لدى الفلسطينيين فإنه "بإمكان إسرائيل أن تتوقع موجة إرهاب جديدة".
وقال غلعاد إنه "إذا تنحى أبو مازن عن منصبه فإننا لن نجد أبدا أحد يرغب بالسلام مثله".
وتأتي تصريحات غلعاد متناقضة تماما مع تهجمات وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان ضد عباس ودعواته الى إسقاطه من خلال انتخابات تجري في السلطة الفلسطينية.
وامتنع رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو عن إصدار أي تعقيب على تهجمات ودعوات ليبرمان، في ظل جمود سياسي عميق انتهجته حكومته في العملية السياسية بين "إسرائيل" والفلسطينيين وتمثل بتوقف المفاوضات منذ أربع سنوات.
(وكالات)