أخر الأخبار
قمة أردنية سعودية اليوم
قمة أردنية سعودية اليوم

عمان - الكاشف نيوز : يقوم جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم بزيارة إلى السعودية، يلتقي خلالها أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.
ويبحث جلالة الملك مع خادم الحرمين الشريفين العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى الأوضاع الإقليمية وسبل التعامل معها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
على صعيد اخر بعث جلالة الملك، أمس، رسالة إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم، هنأه فيها بتكليف الدكتور حيدر العبادي برئاسة وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
وأكد جلالته في الرسالة حرّص الأردن الكامل على وحدة العراق واستمراره قويا وموحدا، ووقوفه إلى جانب الشعب العراقي الشقيق، مشدداً على أن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة سيشكل خطوة مهمة وجادة على طريق بناء العراق وتمكينه من تعزيز وحدته الوطنية، وتحقيق الوفاق بين جميع مكوناته، وتلبية تطلعات شعبه في التعددية والديمقراطية والمستقبل المزدهر، وصولا إلى النهوض بالعراق للقيام بدوره الحيوي على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهة اخرى استقبل جلالة الملك، أمس، وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.
وأكد جلالته، موقف الأردن الداعم لجميع الجهود المبذولة للتعامل مع التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وتحقيق الأمن والاستقرار لشعوبها، خصوصاً في ظل ازدياد وتيرة العنف والتعصب والتطرف والإرهاب.
وشدد جلالته على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزها وتوسيع آفاقها في شتى المجالات، ومساندة الأردن للبنان ودعمه في مواجهة مختلف التحديات، وبما يضمن تعزيز وحدته وأمنه واستقراره وبمشاركة جميع مكوناته.