أخر الأخبار
نتنياهو يتعهد باستمرار الحرب على قطاع غزة حتى تحقيق أهدافها
نتنياهو يتعهد باستمرار الحرب على قطاع غزة حتى تحقيق أهدافها

القدس - الكاشف نيوز : تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستمرار الحرب على قطاع غزة حتى تحقيق أهدافها، وأبرزها ضمان الهدوء والأمن للإسرائيليين في مستوطنات غلاف القطاع التي تلقت العديد من ضربات صواريخ المقاومة الفلسطينية أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وجاء ذلك في كلمة لنتنياهو أمس الخميس مع رؤساء المجالس المحلية المتاخمة للقطاع نشرها الناطق باسمه أوفير جندلمان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فس بوك".

واعتبر نتنياهو في كلمته أن الهدف الرئيسي لعملية الجيش الإسرائيلي في غزة المسماة "الجرف الصامد" هو استعادة الهدوء والأمان للإسرائيليين لفترة طويلة، مع إلحاق ضرر ملموس للبنية التحتية بالمقاومة التي سماها بـ"الإرهاب". على جد تعبيره.

وأضاف أن الحكومة قررت صرف 417 مليون شيكل (12.22 مليون دولار) من أجل تعزيز التحصينات المدنية في البلدات المتاخمة للقطاع في العامين 2015 و2016.

وذكر نتنياهو أن الحكومة صادقت على قرار حول توفير المساعدات المالية للمواطنين والأعمال والسلطات المتضررة في أعقاب عملية "الجرف الصامد".

وكشف أن الحكومة قررت كذلك إنشاء قرية طلابية جديدة في مدينة سديروت الجنوبية بتكلفة 50 مليون شيكل (14.4 مليون دولار).

وفي محاولة لتبرير العدوان الإسرائيلي على غزة، بيّن نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي أطلق عمليته في غزة بعد أن أطلقت حركة (حماس) الصواريخ على البلدات الجنوبية الإسرائيلية.

وأشار إلى أن سياسة الحكومة واضحة، وهي الرد بقوة على أي إطلاق للصواريخ، بهدف تعزيز أمن المواطنين.

من جهته تعهد رئيس المجلس الإقليمي لشاعار هنيغيف بالوقوف صفا واحدا لدعم حكومة نتنياهو والجيش، وأنه لا عودة للواقع الذي كان عليه الأمر خلال 13 عاما من عدم الأمان بسبب وجود الصواريخ.