أخر الأخبار
لجنة نيابية تبحث تحريك دعوى دولية ضد اسرائيل
لجنة نيابية تبحث تحريك دعوى دولية ضد اسرائيل

عمان - الكاشف نيوز : بحثت لجنة فلسطين النيابية ونقابة المحامين الأردنيين ، بحضور نقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانة، اليوم الاحد، سبل تحريك دعوى قضائية لمحاسبة اسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية والمحاكم المختصة، على الجرائم التي ارتكبتها خلال عدوانها على غزة.

وقال رئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود ان اللجنة جاءت الى النقابة ممثلة لمجلس النواب لمد يد العون لأي جهد يهدف الى محاسبة الكيان الصهيوني عن جرائمه وكشف ممارساته وغطرسته التي تتم بمباركة أميركية.

واضاف ان الزيارة تهدف الى تنسيق الجهود لبحث امكانية تشكيل لجنة مشتركة بين لجنة فلسطين والنقابة لبحث سبل تحريك دعاوى تحاسب قادة الحرب الاسرائيليين، وتكشف جرائم الحرب التي وقعت.

وأطلع نقيب المحامين خرفان اللجنة على الاجراءات والجهود التي بذلتها النقابة بالشراكة مع نقابة المحامين الفلسطينيين والاتحاد العام لنقابات المحامين العرب، للتجهيز من أجل تحريك دعاوي قضائية، مؤكدا أهمية وضرورة تحريك هذه الدعاوى وعدم وضع العراقيل لايقافها.

وقال شبانة ان النقابة اتصلت بعدد من المختصين في الاردن ومصر لاستكمال اعداد ورقة دعوى، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة مؤلفة من خمس منظمات لتوثيق الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل.

وطالب بتشكيل مجموعات ضغط لتسهيل اجراءات تحريك الدعوى أمام الضغوط التي من المتوقع أن تواجهها.