أخر الأخبار
هدنة 24 ساعة وجلسة تفاوضية جديدة صباحا
هدنة 24 ساعة وجلسة تفاوضية جديدة صباحا

القاهرة - الكاشف نيوز : انتهت هدنة مدتها خمسة أيام، أعلن الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي اتفقهما على مد وقف إطلاق النار في غزة 24 ساعة لاستكمال المفاوضات الجارية في القاهرة.

وأكد رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض بالقاهرة عزام الاحمد تمديد الهدنة لمدة 24 ساعة لاستكمال المفاوضات غير المباشرة بوساطة مصرية في القاهرة، مضيفاً أن الوفد قبل بدعوة مصرية إلى تمديد الهدنة مع إسرائيل 24 ساعة.

وأعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي للإسرائيليين تمديد الهدنة والتزام جميع الاطراف بها.

وأكد مسؤول مقرب من الوفد أن جلسة تفاوضية أخرى ستعقد صباح الثلاثاء في القاهرة لاستكمال اتفاق وقف اطلاق النار.

ويعقد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال موشيه يعالون جلسة مشاورات مع وفد اسرائيل المفاوض، لمناقشة تفاصيل التهدئة مع الفلسطينيين بحضور رئيس الاركان بيني غينتس ورئيس الشابك "يورام كوهين".

وأفادت تقارير اسرائيلية أن المجلس الوزاري المصغر في اسرائيل "الكابنيت" لم يجتمع حتى الان ما يعني عدم وجود قرار اسرائيلي بالموافقة على اتفاق وقف اطلاق النار.

وذكرت أن الطاقم الاسرائيلي المفاوض بالقاهرة أشار إلى أن الاتفاق غير منجز.

وبحسب مصادر مطلعة قالت إن الاتفاق المبدئي يشمل ست نقاط تنفذ فورا وهي: اعادة الاعمار، رفع الحصار، حل مشكلة الكهرباء بشكل كامل، فتح كل المعابر، ادخال مواد البناء تحت رقابة دولية، توسيع مساحة الصيد البحري الى اثني عشر ميلا خلال ستة اشهر.

في حين يتضمن الاتفاق خمس نقاط مؤجلة لشهر أو شهرين وهي: المطار، الميناء، الاسرى ويشمل اسرى شاليط والدفعة الرابعة، المنطقة الزراعية التي اعتبرتها اسرائيل منطقة عازلة، وقضية جثث الجنديين الاسرائيليين.