أخر الأخبار
الجزائر تعتقل سوريين جندهم “داعش” لتنفيذ هجمات في أوروبا
الجزائر تعتقل سوريين جندهم “داعش” لتنفيذ هجمات في أوروبا

الجزائر - الكاشف نيوز : أفاد تقرير إخباري أن الدرك الجزائري اعتقل 160 سورياً بينهم نساء وأطفال كانوا في طريقهم إلى ليبيا، يشتبه في صلتهم بتنظيم داعش الذي كان يعتزم تجنيد بعضهم لتنفيذ اعتداءات إرهابية في عواصم جنوب أوروبا.

كشفت صحيفة "النهار" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن التحريات المعمقة التي قامت بها مصالح جهاز الدرك الوطني، مكنت من تفكيك شبكة دولية لدعم التنظيم الإرهابي "داعش"، تمكن عدد من أفراده من التسلل إلى الجزائر قادمين من سوريا عبر مطار الجزائر "هواري بومدين" الدولي، قبل أن ينقسموا على عديد الولايات مستقلين رحلات داخلية انطلاقاً من هذا المطار.

وأشارت الصحيفة أن أفراد الدرك اعتقلوا 160 شخصاً يحملون الجنسية السورية، بينهم نساء وأطفال كانوا يريدون بلوغ ليبيا، وبحوزتهم مبالغ مالية باليورو والدولار يصل مجموعها 100 ألف دولار، وتجهيزات إلكترونية ممثلة في هواتف من نوع الثريا وأجهزة "جي بي إس".

وكشفت الصحيفة أن اعترافات عدد من الموقوفين خلال التحقيق معهم، بينت أنهم كانوا يستعدون للانضمام إلى عدد من التنظيمات الإرهابية في ليبيا، بعد عبور الحدود بين الجزائر وليبيا، فيما كان عدد منهم مستعد للقيام بعمليات إرهابية في عدد من عواصم جنوب أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن الشبكة التي تم اكتشافها تتعلق بنشاط شبكة دولية مدعومة من طرف تنظيم "داعش"، تمتد من الشرق الأوسط مروراً بالجزائر ثم ليبيا، لتكون وجهتها الأخيرة إحدى العواصم الأوروبية.

وكشفت المصادر التي تعمل على التحقيق في القضية لذات الصحيفة، أن الإيقاع بهذه الشبكة الدولية كشف عن نشاط 6 شبكات دولية عابرة للحدود، يمولها تنظيم "داعش" من بينها أفراد ينشطون في الجزائر وليبيا الأردن وبعض العواصم الأوروبية.