أخر الأخبار
الزرقاء :محاضرة عن أسباب الاكتئاب وطرق تفاديه
الزرقاء :محاضرة عن أسباب الاكتئاب وطرق تفاديه
عمان-الكاشف نيوز:نظمت مديرية ثقافة الزرقاء أمس في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء محاضرة عن أسباب الاكتئاب وطرق تفاديه والعلاجات المخصصة له سواء الدوائية أو السلوكية، إضافة إلى أهمية الأعمال التطوعية والتعاون بين أفراد المجتمع للابتعاد عن مسببات الاكتئاب .
وتحدث في المحاضرة، الباحث الدكتور عبد الرحمن الخضري، وبين أن الاكتئاب مرض يصيب النفس والجسم ويؤثر على طريقة التفكير والتصرف، ومن شأنه أن يؤدي إلى العديد من المشكلات العاطفية والجسدية، ويعد أحد أكثر الأمراض المنتشرة في العالم، وعادةً لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الاكتئاب الاستمرار بممارسة حياتهم اليومية كالمعتاد.
وأشار الدكتور الخضري إلى أعراض الاكتئاب، ومنها فقدان الرغبة في ممارسة الفعاليات اليومية الاعتيادية، والإحساس بالعصبية والكآبة، والإحساس بانعدام الأمل، وصعوبات في التركيز، ونوبات من البكاء بدون أي سبب ظاهر، منوهًا إلى أن السبب الدقيق الذي يؤدي إلى ظهور الاكتئاب لا يمكن تحديده.
وبين أنه وبالتزامن مع العلاجات السلوكية اللازمة والتي من أهمها ممارسة الرياضة، تحديد أهداف الشخص في الحياة، والابتعاد عن العزلة، والانخراط في الحياة العامة، والابتعاد عن أصدقاء السوء، إضافة إلى الالتزام بالدين والرضا بقضاء الله وقدره.