أخر الأخبار
جامعة الأميرة سمية تحصد المركز الأول بجائزة عالمية
جامعة الأميرة سمية تحصد المركز الأول بجائزة عالمية
عمان-الكاشف نيوز:فاز فريقان من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة، في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بالمركز الأول مناصفة بجائزة (IEEE Empower a Billion Lives) العالمية.
وشهدت المسابقة التي عقدت في مدينة أورلاندو فلوريدا في الولايات المتحدة الأميركية مشاركة من مختلف الدول حول العالم، حيث ترأس الفريق الأول الدكتور فادي شحروري، فيما ترأست الدكتورة مجد بطارسة الفريق الثاني.
وقدمت الفرق المتأهلة خلال المسابقة التي تهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة من أجل توفير الطاقة عروضا تقديمية عن مشاريعها، أمام لجان من خبراء العالم المختصين.
وهنأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريقين الفائزين، على هذا الإنجاز والمكانة الرفيعة التي حققتها الجامعة على المستوى العالمي.
وأشادت سموها بجهود أعضاء هيئة التدريس وسعيهم المستمر لتحقيق التميز والريادة في مسيرة ونهج الجامعة.
من جانبها، ثمنت رئيسة الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، هذا الإنجاز العالمي، سيما وأن الفريقين الفائزين، المرشحين الوحيدين عن الأردن والوطن العربي في النهائيات.
وأكدت حرص إدارة الجامعة على الربط والتشاركية مع مراكز البحوث العالمية والاستفادة من خبراتهم، بما ينعكس إيجابيا على طلبة الجامعة وأساتذتها.
كما أثنى عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور عصام القرالة على تميز أساتذة الكلية الذين يواصلون العمل بجد ومتابعة حثيثة لجميع التطورات في التخصصات التي تطرحها الكلية علميا وعمليا.