أخر الأخبار
واشنطن ستعارض اتخاذ قرار في مجلس الأمن بشأن المبادرة الفلسطينية
واشنطن ستعارض اتخاذ قرار في مجلس الأمن بشأن المبادرة الفلسطينية

واشنطن - الكاشف نيوز : المحت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور الى أن واشنطن ستعارض اتخاذ قرار في مجلس الأمن الدولي لإقرار المبادرة الفلسطينية التي ترمي إلى إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية في غضون ثلاث سنوات.

وقالت المندوبة الأمريكية في سياق مؤتمر صحفي الليلة الماضية إن واشنطن لا تعتقد بأن أي محاولة لاختصار الطريق أو اتخاذ خطوات أحادية الجانب ستؤدي إلى تحقيق الهدف الذي يتطلع إليه معظم الفلسطينيين.

وأكدت ان اسرائيل يجب ان تكون جزءا من المفاوضات حول التسوية الدائمة ولا يمكن المجيء إلى نيو يورك والحصول على ما لم يتم تحقيقه من خلال الاتصالات بين الأطراف.

واضافت السيدة باور ان الولايات المتحدة ستوافق على قرار جديد في مجلس الامن بشان قطاع غزة شريطة الا يمس بوقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه مؤخرا.

ومن ناحية اخرى افادت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم ان اسرائيل تخشى من ان تمتنع الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض الفيتو لاسقاط مشروع القرار الخاص بالخطة الفلسطينية لانهاء الاحتلال عندما يطرح على مجلس الامن وذلك على خلفية التوتر الاخير في العلاقات بين واشنطن وتل أبيب.