أخر الأخبار
إطلاق مبادرة “احميها ودورها” للتوعية بالاستخدام الآمن للبلاستيك
إطلاق مبادرة “احميها ودورها” للتوعية بالاستخدام الآمن للبلاستيك
عمان-الكاشف نيوز:أطلقت الملحقية الثقافية السعودية في عمان، أمس الأحد، مبادرة "احميها ودورها" بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، لتوعية المواطنين بالاستخدام الآمن للبلاستيك.
وتهدف المبادرة التي تنفذ بالتعاون مع شركة سابك ومبادرة أهل البلد وغرفة صناعة الأردن، إلى توعية المواطنين بالاستخدام الآمن للبلاستيك من خلال استخدامه لأطول فترة ممكنة أو التخلص منه بالطرق الرفيقة بالبيئة، بالإضافة إلى مساهمة الشباب بالمشاركة المجتمعية في حل مشكلة التلوث العام.
وانطلقت المبادرة من عمان إلى محيط محمية غابات عجلون، بمشاركة طلبة سعوديين وأردنيين، حيث تم جمع النفايات الموجودة في محيط الغابة وفصل المواد البلاستيكية عن باقي المواد، ليتم إعادة تدويرها، كما تضمنت الحملة مسيرا خلويا داخل المحمية والتعرف على الإرث البيئي للأردن، تلاها محاضرة توعوية عن أهمية إعادة التدوير ودوره في الحفاظ على البيئة.
وأكد الملحق الثقافي السعودي الدكتور عيسى بن فهد الرميح، اهتمام المملكة العربية السعودية وقيادتها بقطاع البيئة، حيث يعد واحداً من أبرز القطاعات التي كان لها نصيب وفير في رؤية 2030، من خلال إعداد الاستراتيجيات الوطنية والتخطيط لنظام بيئي جديد وإطلاق مبادرات هامة، كمبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بهدف إغناء التنوع الأحيائي والحد من التغير المناخي في ضوء تنوع النظام الايكولوجي للمملكة.
وأضاف أن مشاركة الطلبة السعوديين الدارسين بالجامعات الأردنية في مختلف التخصصات بهذه المبادرة البيئية الهامة، يدل على دورهم الفعّال كسفراء لوطنهم في رفع راية المملكة في البلد المضيف الأردن، وعلى دورهم الإيجابي في الارتقاء بها وتقديم الصورة الصحيحة عن ثقافتهم العربية الأصيلة وقدرتهم على صنع المحتوى الإيجابي المؤثر في الأردن، من خلال ابتكارهم لمبادرات ثقافية اجتماعية وطنية بيئية والتنسيق لتنفيذها على أرض الواقع، كما أكد دور الملحقية الثقافية في إشراك الطلبة في الأنشطة اللامنهجية من أجل تعزيز مشاركاتهم في مختلف الفعاليات المجتمعية في الأردن.
وتم على هامش إطلاق المبادرة التي حضرها مدير شركة سابك فرع الأردن المهندس عبدالرحمن الطيار، ونائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد الشريدة، تكريم المشاركين بهذه الحملة.