أخر الأخبار
منتخب النشامى يواجه أوزبكستان اليوم
منتخب النشامى يواجه أوزبكستان اليوم

عمان - الكاشف نيوز

يحل المنتخب الوطني لكرة القدم في الخامسة مساء اليوم ضيفا على نظيره الأوزبكي في مباراة ودية تجمعهما على استاد باختاكور في العاصمة طشقند وذلك في مستهل استعداداته لخوض نهائيات كأس آسيا المقررة بداية العام المقبل في أستراليا.
ويتطلع المنتخب الوطني الى تحقيق نتيجة ايجابية تعزز من طلعاته وترفع من معنوياته قبل مواجهة منتخب الصين يوم التاسع من الشهر الجاري.
 واختتم منتخبنا الوطني تدريباته في طشقند مساء امس حيث ارتكزت على تطبيق بعض الجوانب التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي والوقوف على جاهزية اللاعبين.
ويتوقع أن يدفع المدرب أحمد عبد القادر بتشكيلة تضم عامر شفيع في حراسة المرمى وانس بني ياسين ومحمد منير ومحمد الدميري وعدي زهران في خط الدفاع وسيتولى مهمة قيادة الهجمات بهاء عبد الرحمن وسعيد مرجان وعبدالله ذيب وعدي الصيفي ويتواجد في الهجوم احمد هايل وحمزة الدردور.
وأكد المدرب  أحمد عبد القادر المنتخب الوطني سيحاول تحقيق اقصى فائدة ممكنة من المباراة الودية الدولية التي تجمعه عند الخامسة مساء اليوم الخميس.
واعتبر الكابتن عبد القادر خلال المؤتمر الصحفي الخاص والذي عقد امس الاربعاء بمقر الاتحاد الاوزبكي، ان الفرصة متاحة الان للوقوف بشكل اقرب على الامكانات البدنية والفنية للاعبين المختارين ضمن التشكيلة التي ستخوض هذه المواجهة والاخرى التي تعقبها في التاسع من ايلول الجاري امام المنتخب الصيني.
وقال: تعتبر المرحلة الحالية جزءا من الخطة التحضيرية المطولة التي سيخوضها المنتخب قبل المشاركة في نهائيات كأس اسيا المقررة في استراليا كانون الثاني العام المقبل، ولذلك نوليها اهمية كبيرة على اعتبار انها محطة اختبار حقيقية ويتخللها مباراتان قويتان مع منتخبين يملكان سمعة مميزة في القارة الاسيوية.
وتابع: سبق وان واجهنا المنتخب الاوزبكي اكثر من مرة وآخرها في الملحق العالمي وارى ان المباراة القادمة ستكون قوية وتنافسية على قدر عالٍ، المنتخب الوطني يريد تأكيد تفوقه وقتها ووصوله الى الملحق العالمي والطرف الاخر يسعى لرد الدين نوعا ما.
ونوه عبد القادر إلى ان العمل تركز مؤخرا على العديد من الجوانب سواء الفنية او البدنية وكذلك الحال بالنسبة للمعنوية «مقارنة بالجانب الاوزبكي وقياسا بجاهزية اللاعبين اعتقد ان التزام لاعبي المنتخب الاوزبكي حتى الان بالمنافسات المحلية وخوضهم لعدد كبير من المباريات مع انديتهم يعطيهم اضافة على الجانب الفني والبدني ولكننا حاولنا قدر الامكان تذليل هذه الفوارق عبر رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبينا والحرص على تعزيز الانسجام والتناغم بينهم سعيا للوصول الى اعلى درجة ممكنة من الجاهزية وبالتالي تحقيق الفائدة المرجوة من المباراة».
وفي رده عن تسلمه لمهام رئاسة الجهاز التدريبي مؤخرا اجاب: املك دراية تامة عن الكرة الاردنية بحكم قربي منها كعضو في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لاربع سنوات وقبل ذلك في منتخب الشباب المتأهل الى نهائيات كأس العالم 2007 وايضا كمهامي مع عدد من الاندية المحلية، وعلى الرغم ان المهمة صعبة وتحمل طابع المسؤولية الا انني كما هو الحال لدى الجميع واثق بقدرات النشامى وطموحاتهم الدائمة لعكس صورة مميزة عن الكرة الاردنية.
واضاف: اخترنا مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة والشباب والهدف هو الوصول الى توليفة قادرة على فرض حضورها بقوة بالنهائيات الاسيوية ولا زلنا نملك مقومات بشرية مميزة من شأنها تدعيم صفوف المنتخب الوطني في الايام القادمة.
من جانبه، نقل عامر شفيع كابتن المنتخب الوطني الطموحات التي يملكها اللاعبون وقال: لطالما بحث المنتخب الوطني عن النتائج الايجابية على اعتبار ما حققه مؤخرا على كافة الصعد ولن تختلف الطموحات هذه المرة.. نعم هي مباراة ودية ولكنها اختبار لقدراتنا وفرصة لتعزيز الجانب المعنوي والنفسي لدينا.. جميع العناصر تعيش في اجواء ايجابية وحريصة كل الحرص على عدم ادخار اي جهد لديها.
وتابع:سارت التحضيرات على افضل ما يرام رغم عدم انتظام اللاعبين بشكل كامل سوى بالايام الاخيرة، ولكن عمل الجهاز الفني جاهدا على ايصالنا الى درجة عالية من الجاهزية ولا يتبقى سوى التوفيق من الله خلال المباراة القادمة.
منصور يصل طشقند
وينتظر ان يكون سمير منصور عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم  وصل مساء امس الى طشقند ليرأس ليكون بعثة المنتخب الوطني الى كل من اوزبكستان والصين
وسيلتقي منصور فور وصوله بأعضاء الجهازين الفني والاداري واللاعبين للاطمئنان على احوال الاقامة وغير ذلك من الترتيبات المتعلقة بالرحلة.
 عقبات بوصول شريف
وعلى جانب متصل، عادت المعيقات لتظهر مجددا امام التحاق اللاعب شريف عدنان بصفوف تشكيلة المنتخب الوطني التي سبق واختارها الكابتن احمد عبد القادر رئيس الجهاز الفني وتضم 25 لاعبا.
وذكر احمد قطيشات مدير المنتخب الوطني للموقع الرسمي للاتحاد الاردني، ان مشكلة شريف عدنان تتمحور حول بعض الاجراءات الادارية العالقة من ناديه الذي لم ينته بعد من التزاماته المالية جراء ترتيبات اقامة اللاعب في السعودية.
وتابع: تواصلنا اكثر من مرة مع المسؤولين في نادي الخليج السعودي بحيث يتعجلوا بانهاء هذه الاجراءات ولكن للاسف كان التأخير حاضرا ولمرتين متتالتين ولا زلنا نتواصل حتى الان معهم بانتظار ان تتضح الصورة اكثر مساء اليوم على ابعد تقدير.