أخر الأخبار
حريق بمخيم الزعتري.. وفاة لاجىء سوري وإصابة طفليه
حريق بمخيم الزعتري.. وفاة لاجىء سوري وإصابة طفليه

 

توفي لاجىء سوري في ساعة متأخرة من ليلة السبت فيما اصيب طفلاه بحروق بليغة أثر حريق شب في خيمتهم في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمالي المملكة، على ما اعلن مصدر رسمي اردني الاحد.
 
وقال انمار الحمود، المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن لوكالة فرانس برس، ان "حريقا شب بأحدى خيم مخيم الزعتري (85 كلم شمال-شرق عمان) في ساعة متأخرة من ليلة امس السبت ما ادى الى وفاة اللاجىء طارق سليمان العلي (40 عاما) واصابة طفليه زياد (9 اعوام) واياد (12 عاما) بحروق سيئة".
 
واضاف ان "حالة الطفلين سيئة ونقلوا على أثرها للمستشفى".
 
ورجح الحمود ان يكون سبب الحادث "قيام اللاجىء بسحب اسلاك كهربائية بطريقة غير شرعية من عمود الكهرباء المجاور لخيمته".
 
واحترقت 35 خيمة بمخيم الزعتري الجمعة دون ان توقع اصابات خطيرة.
 
والشهر الماضي، توفيت طفلة عمرها سبعة اعوام فيما اصيب والدها واثنان من اشقائها بحروق متوسطة في حريق شب بخيمتهم في المخيم.
 
ويقول الاردن ان عدد السوريين في المملكة تجاوز 436 الفا يقطن منهم 120 الفا بمخيم الزعتري، ويتوقع ان يرتفع عددهم نهاية عام 2013 الى نحو 700 الف في حال استمرار النزاع الدائر في جارته الشمالية منذ آذار/مارس 2011.
 
واعلنت المفوضية العليا للاجئين في بيان الاربعاء ان عدد اللاجئين السوريين الفارين من العنف في بلدهم وصل الى عتبة مليون لاجئ تم تسجيلهم او اغاثتهم.

عمان-الكاشف نيوز

توفي لاجىء سوري في ساعة متأخرة من ليلة السبت فيما اصيب طفلاه بحروق بليغة أثر حريق شب في خيمتهم في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمالي المملكة، على ما اعلن مصدر رسمي اردني الاحد. 

وقال انمار الحمود، المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن إن "حريقا شب بأحدى خيم مخيم الزعتري (85 كلم شمال-شرق عمان) في ساعة متأخرة من ليلة امس السبت ما ادى الى وفاة اللاجىء طارق سليمان العلي (40 عاما) واصابة طفليه زياد (9 اعوام) واياد (12 عاما) بحروق سيئة". 

واضاف ان "حالة الطفلين سيئة ونقلوا على أثرها للمستشفى". ورجح الحمود ان يكون سبب الحادث "قيام اللاجىء بسحب اسلاك كهربائية بطريقة غير شرعية من عمود الكهرباء المجاور لخيمته". 

واحترقت 35 خيمة بمخيم الزعتري الجمعة دون ان توقع اصابات خطيرة. والشهر الماضي، توفيت طفلة عمرها سبعة اعوام فيما اصيب والدها واثنان من اشقائها بحروق متوسطة في حريق شب بخيمتهم في المخيم. ويقول الاردن ان عدد السوريين في المملكة تجاوز 436 الفا يقطن منهم 120 الفا بمخيم الزعتري،

ويتوقع ان يرتفع عددهم نهاية عام 2013 الى نحو 700 الف في حال استمرار النزاع الدائر في جارته الشمالية منذ آذار/مارس 2011. واعلنت المفوضية العليا للاجئين في بيان الاربعاء ان عدد اللاجئين السوريين الفارين من العنف في بلدهم وصل الى عتبة مليون لاجئ تم تسجيلهم او اغاثتهم.