أخر الأخبار
ابو مرزوق: حماس مستعدة للتفاوض مع اسرائيل وهذا مجاز شرعا .. (فيديو)
ابو مرزوق: حماس مستعدة للتفاوض مع اسرائيل وهذا مجاز شرعا .. (فيديو)

غزة - الكاشف نيوز : اعلن موسى ابو مرزوق نائب رئيس حركة حماس ان المفاوضات مع اسرائيل "غير محرمة" مبينا ان حركته قد تجد نفسها مضطرة للتفاوض مع اسرائيل.
ابو مرزوق في مقابلة مع فضائية "القدس" الفلسطينية بثت مقاطع منها على وكالة "صفا" المحلية وفي رده على سؤوال هل يمكن ان نرى حماس يوما تفاوض الاحتلال؟ قال "من الناحية الشرعية لا غبار على مفاوضة الاحتلال كما تفاوضه بالسلاح تفاضه بالكلام".
واضاف ابو مرزوق "اعتقد اذا بقي الحال على ما هو عليه في الوقت الحاضر .. لانه اصبح شبه مطلب شعبي عند كل الناس قد تجد حماس نفسها مضطرة لهذا السلوك (التفاوض)" مع اسرائيل.
واوضح ابو مرزوق الموجود حاليا في غزة "اصبحت الحقوق البديهية لابناء قطاع غزة وقعها ثقيل على اخواننا في السلطة (الفلسطينية) والحكومة (الوفاق االتي يراسها رامي الحمد الله) لهذا الحد ولهذه الدرجة يصبح الكثير من القضايا التي كانت سياسات شبه تابو (محرمة)عند الحركة تصبح من المكن مطروحة على اجندتها".
وبعد ان شدد ان "سياستنا حتى الان الا نفاوض الاحتلال" استدرك ابو مرزوق قائلا "لكن على الاخرين ان يدركوا ان هذه المسالة (المفاوضات) ما هياش (غير) محرمة".
ودائما يؤكد قادة حماس انه لا مفاوضات مع اسرائيل، لكن الحركة شاركت في اطار وفد فلسطيني موحد في المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل حول وقف اطلاق النار في غزة والتي ترعاها مصر.